اتحاد النساء الاشتراكي في أوروبا: لن نسمح للدولة التركية وحلفائها باحتلال كردستان

أعرب اتحاد النساء الاشتراكي في أوروبا عن استياءه ورفضه لهجمات الاحتلال التركي وقال "لن نسمح للهيمنة التركية، الولايات المتحدة الأمريكية، وحلف شمال الأطلسي (الناتو) بالنصر في كردستان".

أصدر اتحاد النساء الاشتراكي في أوروبا (SKB) بياناً إلى الرأي العام بشأن الهجمات الاحتلالية للدولة التركية واستخدامها للأسلحة الكيماوية المحرمة دولياً.

وقال البيان، "الدولة التركية المهيمنة وبتواطؤ الحكومة المحلية في كردستان العراق، تشن حربها في مناطق تابعة لقوات الكريلا في جنوب كردستان، ويتسببون باستشهاد مقاتلي ومقاتلات قوات الكريلا والمدنيين في المنطقة".

وأفاد الاتحاد في بيانه أن إطار الهجمات الجديدة واسع، وقال: أن " الدولة التركية الفاشية تشن هجماتها الاحتلالية بالاتفاق مع الإمبريالية الأمريكية ومنظمة حلف الناتو الحربية، كما أنها تستخدم بتواطؤ قوات الحزب الديمقراطي الكردستاني، الأسلحة الكيماوية ضد كوادر حركة التحرر الكردستانية وتخطط للقضاء على قوات الكريلا، وبالتزامن مع الهجمات الاحتلالية في جنوب كردستان، فأنهم يريدون القضاء على مشروع الإدارة الذاتية الديمقراطية في شمال وشرق سوريا، وكذلك إنهاء مشروع الإدارة الذاتية الديمقراطية في قضاء شنكال، ومن ناحية أخرى ممارسات الاعتقال، الإبادة لا تنتهي في تركيا وشمال كردستان، كما أنها تحاول إضعاف الشابات والاستخفاف بقوتهن وإرادتهن".

وناشد البيان الشعب الكردي، بالقول " علينا أن لا نسمح لهيمنة دولة الاحتلال التركي، الولايات المتحدة الأمريكية والناتو باحتلال كردستان والنصر فيها".

وقال الاتحاد في ختام بيانه " علينا أن ندافع عن الإدارة الذاتية وثورة المرأة في روج آفا، وعدم التزام الصمت حيال الهجمات الاحتلالية في جنوب كردستان، والهجمات التي تهدف للقضاء على قوات الكريلا، وأن نقول لا  للحرب المستمرة بالعنف ضد المرأة".