اتحاد المرأة الشابة في الرقة يعقد ملتقى تحت عنوان "ستنتصر الحرية بالمرأة الحياة الحرية"

حضر ملتقى اتحاد المرأة الشابة الذي عقد في صالة مشوار في مدينة الرقة، أعضاء وعضوات هيئة الشباب والرياضة ولجنة الشباب والرياضة والشبيبة الثورية السورية في الرقة وريفها والمجلس الرياضي في الرقة وريفها وهيئة الشباب والرياضة في مقاطعة الطبقة.

ويتضمن الملتقى في اليوم الأول محور جينولوحيا واليوم الثاني يتضمن معرض للصور والرسم وعرض رياضي ومسابقة علمية والقاء شعر واغاني من التراثين العربي والكردي ورقص للمكون الارمني.

بدأ الملقى بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، ثم رحبت عضوة مجلس اتحاد المرأة الشابة روناهي فرات بالحضور وقالت: "رأينا احتفالات 8 آذار في دليل على نضال المرأة حيث وصلت إلى المستوى المطلوب بفضل فكر وفلسفة القائد عبد الله أوجلان الذي دعا إلى تحرر المرأة من العبودية والظلم".

ومن ثم تناول الملتقى محور نضال المرأة عبر التاريخ المعاصر من قبل إدارية مركز جينولوجيا، صديقة علي عن تاريخ المرأة التي أكدت "في كل المجالات نؤسس مجتمع مبني على أسس العدالة والمساواة ونحن اليوم هنا من أجل الوصول إلى حلول لكل مشاكل المرأة التي عانت على مر التاريخ من الذهنية السلطوية، إلا أنها اليوم أثبتت وجودها بنضالها وفق فكر وفلسفة القائد عبد الله أوجلان".

وفتح باب النقاش أمام الحضور حيث أكدت عضوة اتحاد المرأة الشابة سيلفا بري "أن المرأة السريانية كانت رمز للحب والخصوبة حيث أظهرت قوتها وذكاءها العسكري والدبلوماسي ووصلت إلى أعلى المراتب".

الرئيسة المشتركة لهيئة الشباب والرياضة في الطبقة فاطمة الصالح أكدت "منذ بداية التاريخ والمرأة تعاني من العنف والاضطهاد نتيجة الأنظمة السلطوية ونحن اتحاد المرأة الشابة نعمل على إعطاء الثقة للمرأة لأن لها الدور الأساسي في صناعة القرار".

ثم قرأت توجيهات القائد عبدالله أوجلان بخصوص جينولوجيا الذي أعطى الدور الريادي للمرأة وتحريرها من العبودية وأكد على دورها في المجتمع من خلال حضورها في كافة ميادين الحياة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية العسكرية.

وانتهى اليوم الأول من الملتقى بعرض سنفزيوني عن نضال المرأة.