اتحاد المرأة الكردستانية – ألمانيا: سنظهر الوقفة النضالية للمرأة في نوروز كما فعلنا في 8 آذار

دعا اتحاد المرأة الكردستانية – ألمانيا، النساء، إلى إظهار وقفتهن النضالية التي أظهرتها في 8 آذار يوم المرأة العالمي بروح المقاومة والانتفاضة، في نوروز هذا العام، ودمج لون المرأة في جميع المجالات وبناء المجتمع الحر معاً.

أصدر اتحاد المرأة الكردستانية-ألمانيا، بياناً بمناسبة عيد نوروز وجاء فيه دعا فيه النساء، إلى إظهار وقفتهن النضالية التي أظهرتها في 8 آذار يوم المرأة العالمي بروح المقاومة والانتفاضة، في نوروز هذا العام، ودمج لون المرأة في جميع المجالات وبناء الحياة الحرة.

وجاء في البيان:

 "لقد أعطت النساء رداً واضحاً على حريتهن وحرية المجتمع من خلال خروجهن إلى الساحات في 8 آذار اليوم العالمي للمرأة، حيث تظهر هذه المقاومة التي أبدتها المرأة ولادة عهد جديد مع نوروز، كما سيكون إرث الانتفاضة الذي أشعله كاوا بنار الحرية في الجبال، وأشعله مظلوم بثلاثة أعواد ثقاب في سجون الاحتلال، رداً على سياسات الخيانة والإنكار والإبادة.

حيث اخرجنا القائد عبد الله أوجلان من الظلمات التي تفرضه علينا الأنظمة الرجعية ووضع امامنا نور الحرية من خلال نهجه وفكره الذي ينادي بحرية المرأة ويدفعها للنضال والنهوض ضد هذه الأنظمة، لذلك تكتسب حملة "حان وقت الحرية" أهمية بهذا المعنى، وهي اللحظة التي تقترب فيها حرية القائد أوجلان، ومع إدراكنا أن حرية القائد هي أيضاً حريتنا، سنصعد وتيرة مقاومتنا، وإبقاء نار السلام وحرية نوروز مشتعلة في قلوبنا جميعاً.

ونحن كالنساء مثلما أظهرنا وقفتنا النضالية في 8 آذار يوم المرأة العالمي، بروح المقاومة والانتفاضة، سنظهرها في يوم نوروز أيضاً وسنعكس لون المرأة في جميع المجالات وبناء المجتمع الحر معاً.