استذكار دنيز بويراز في مكان استشهادها

تم استذكار دنيز بويراز التي اغتيلت في مبنى حزب الشعوب الديمقراطي في أزمير، امام مبنى الحزب في المدينة.

اصدر حزب الشعوب الديمقراطي بياناً بخصوص الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد دنيز بويراز نتيجة هجوم مسلح استهدفها في مبنى الحزب في مدينة أزمير. جاء في البيان: "سنحاسب القتلة. ستنهزم الفاشية وسننتصر" كما حملت لافتات كتب عليها "دنيز بويراز هي انتفاضتنا" واثناء قراءة البيان رددت شعارات "دنيز بويراز خالدة ـ الشبيبة ستحاسب القتلة"

حضر قراءة البيان الى جانب عائلة دنيز بويراز الرؤساء المشتركين للأحزاب السياسية وممثليهم واعضاءهم.

الدعم الثوري

وتحدث الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطي في أزمير لرنا جليك واشار الى انهم يعرفون جيداً من اين يمتلك القتلة القوة، وتابع: "سيزداد الدعم الثوري، وسنخنقهم بغضبنا الثوري. سلمت دنيز رايتها لنا ورحلت. حملنا ثقيل جداً. ولكن الدعم الثوري سيخفف هذا الحمل"

النساء يحملن رايتها

تحدثت ممثلة مجلس المرأة في حزب الشعوب الديمقراطي عائشة اجار باشاران وقالت: "يريدون ان نتراجع الى الوراء عبر هذه المجزرة. نساء حزب الشعوب الديمقراطي هم اقوى من يقاوم هذا النظام الفاشي. ولذلك يستهدفهم. يريدون تأسيس نظام اللغة الواحدة والهوية الواحدة والرجل الواحد. كما يتم استهداف اولئك الذين لديهم بدائل للنظام. لكننا قدمنا اقوى الاجوبة في الساحات. قال الشعب، 'ذهبت دنيز سيكون هناك آلاف من دنيز' سنرفع من وتيرة نضالنا بوجه من يريد ابادتنا"