استذكار القيادية في وحدات حماية المرأة سوسين بيرهات

استذكر الحزب الشيوعي الفلبيني (CPP)و جيش الشعب الجديد(NPA)، القيادية في وحدات حماية المرأة(YPJ) سوسين بيرهات التي استشهدت خلال هجومٍ شنه جيش الاحتلال التركي على مدينة تل تمر.

وتحت عنوان "تحية حارة للرفيقة سوسين بيرهات ، والرفيقة كا إيلا والمقاتلات الشجعان"، استذكر كل من الحزب الشيوعي الفلبيني (CPP) و جيش الشعب الجديد(NPA)، القيادية في وحدات حماية المرأة (YPJ) سوسين بيرهات و 3 مقاتلين آخرين استشهدوا في هجوم دولة الاحتلال التركي على مركز العلاقات الشعبية التابع للمجلس العسكري في تل تمر.

وعبر البيان عن تعازيه للشعب الكردي وقال: "الرفيقة سوسين لعبت دورًا رئيسيًا في الدفاع الثوري عن روج آفا وفي العمليات ضد الاحتلال التركي وعصابات داعش الإرهابية، كانت رائدة في تنظيم وحدات الدفاع الذاتي للمرأة كقيادسة لـوحدات حماية المرأة (YPJ) وكانت في طليعة نضال ضد أعداء المرأة.
أضاف البيان أنه بعد يوم واحد من استشهاد القيادية في وحدات حماية المرأة(YPJ) سوسين بيرهات ، أصيبت الرفيقة كا إيلا(، كريما لورينا تاريمان)، المقاتلة من جيش الشعب الجديد، على يد النظام الفاشي في الفلبين وقتلت على يد قواتها، وأضاف البيان: "إيلا ، مثل الرفيقة سوسين، ضحت بنفسها لإنقاذ شعب الفلبين من الاستبداد والفاشية والقمع، كل ما لديها هو أم و صحافية وشاعرة ساهمت في قضية الدمقرطة الوطنية لشعبها".

استذكر كل من الحزب الشيوعي الفلبيني (CPP)و جيش الشعب الجديد(NPA)، القيادية سوسين وكا إيلا وقالا: "وجهوا ضربات قوية للفاشية وانتقموا من الفاشية، الشهداء لا يموتون، يجب أن يكون استشهاد الرفيقة سوسين و الرفيقة كا إيلا مصدر تسليح لجميع النساء في العالم، وللتغلب على الحواجز السياسية والثقافية والاجتماعية، من أجل الخلاص الاجتماعي، وخدمة قضية المظلومين وضد الظلم".