استعدادات لـ "مهرجان فيدان دوغان للمرأة" في باريس

بدأت الاستعدادات لـ "مهرجان فيدان دوغان للمرأة" الذي سيُقام بتاريخ 3 تموز في العاصمة الفرنسية باريس، وفي الإطار تحدث أعضاء اللجنة التحضيرية لوكالة فرات للأنباء ( ANF) حول المهرجان، داعين إلى مشاركة قوية.

بدأت استعدادات فعالية "مهرجان  فيدان دوغان (روجبين) الرابع للمرأة"، والذي سيقام بمبادرة حركة المرأة الكردية في فرنسا (TJK-F ) في العاصمة الفرنسية باريس، في 3 تموز.

وسيقام المهرجان تحت شعار "حان وقت حماية المرأة والمجتمع ضد إبادة المرأة" في مجمع رياضي في كريتاي (Parc Inderdepartemental) الواقع في بلدة فال دي مارن (Val de marne).

ويحيي المهرجان الذي تُنظمه حركة المرأة الكردية في فرنسا TJK-F، ذكرى استشهاد عضوة المجلس التنفيذي لمنظومة المرأة الكردستانية (KJK) ليلى آكري (فليز أصلان) التي استشهدت في شهر حزيران 2020 جراء هجوم دولة الاحتلال التركي على مناطق الدفاع المشروع (مديا).

ويشمل برنامج المهرجان يلدا عباسي، نوارين، ميرال ألكان، رقصات تاميل فولكلور، هلال ذهبي، وفرق الرقص التابعة لهيئة الثقافة (TEV-ÇAND)، وذلك تخليداً لذكرى استشهاد المناضلة الثورية ليلى آكري بشخصية المناضلات الثوريات الثلاث، فيدان دوغان، ساكينة جانسز، وليلى شايلمز" اللاتي استشهدن في مجزرة باريس.

مناشدة للمشاركة في الفعالية           

وأفادت اللجنة التحضيرية أن مشاركة قوية سيتم من ستراسبورغ وباريس في المهرجان، كما أنها دعت مجدداً الجالية الكردستانية وأصدقائها، الحركات النسائية إلى الانضمام لفعاليات المهرجان.