ارتفاع عدد النساء اللواتي تم اعتقالهن في إيله إلى 18 إمرأة

ارتفع عدد السياسيات و الناشطات اللواتي تم اعتقالهن نتيجة مداهمة شرطة الاحتلال التركي لعدد من المنازل في إيله في 31 أيار، إلى 18 إمرأة.

وجاءت الاعتقالات في إطار التحقيقات التي بدأها مكتب المدعي العام الجمهوري في إيله، و بذريعة "العضوية في منظمة إرهابية".

كما أصدر المدعي العام الجمهوري في إيله مذكرة اعتقال بحق 20 إمرأة كردية.

وفي 31 أيار، اعتقلت سلطات دولة الاحتلال التركي في إيله 15 امرأة معظمهم سياسيات وناشطات، خلال مداهمة لعدد من المنازل في إطار عملية الابادة السياسية.

وفي إطار التحقيقات التي بدأها مكتب المدعي العام الجمهوري في آمد، اعتقلت السلطات التركية في 1 حزيران، ناشطات حركة المرأة الحرة، هاجرة تانركان، ليلى بايرام و امرأة لم يعرف اسمها في إغدر، وتم اقتيادهن إلى مديرية الشرطة في إيله.

أسماء بعض النساء اللواتي تم القبض عليهن في مركز شرطة إيله هي كالتالي: "الرئيسة المشتركة لبلدية إيله سونكول كوركماز، الرئيسة المشتركة لبلدية نبع الحنة كليستان سونوك، الرئيسة المشتركة لبلدية هزروي ناظمة آفجي، الرئيسة المشتركة السابقة لحزب الشعوب الديمقراطي في إيله فاطمة آبلاي، عضوة الجمعية العامة سمرا كونش، عضو مجلس بلدية إيله صباحات أجار، الرئيسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطي في ناحية المركزية غوربت دوغان، ناشطات حركة المرأة الحرة (TJA) غوربت بوزيكيت، خالدة كسر، كولنور دلي، زينب أودونجو، روكن زريام إيشك، شكران جلبي، نوران آلتان والفنانة الكردية سفدا آدربلي".