انطلاق تظاهرة نسوية حاشدة في سويسرا للتنديد بالمجازر المرتكبة بحق المرأة

نزلت أكثر من ألف امرأة إلى شوارع زيوريخ السويسرية، ونظمت فعالية لفتت من خلالها الانتباه إلى جرائم العنف التي تمارس ضد المرأة، وإلى تعريف مصطلح الإبادة الجماعية ضدها.

نظمت مسيرة مناهضة للعنف ضد المرأة في مدينة زيوريخ السويسرية بقيادة تحالف  Ni Una menos والتي تعرف نفسها في موقعها الرسمي على الانترنت على أنها "صرخة جماعية ضد العنف الذكوري" وبمشاركة 156مؤسسة وحركة نسائية للوقوف ضد المجازر المرتكبة ضد المرأة.

واجتمعت أكثر من ألف امرأة في هلفتابلاتز، ودعت الحكومة الفيدرالية السويسرية إلى تنفيذ قرارت اتفاقية اسطنبول في شخص النساء اللواتي تعرضن للعنف الذكوري.

ودعا التحالف إلى الاعتراف بتعريف الإبادة الجماعية وتنفيذها في القانون الجنائي، كما طالبت الحكومة الفيدرالية بدعم النضال ضد العنف على المرأة، ورددت في الفعالية شعار" المرأة، الحياة، الحرية".

بعد انتهاء المسيرة عادت النساء المشاركات إلى هلفتابلاتز وأدلين ببيان،  حيث تحدثت عضوة الاتحاد النسائي الكردي في سويسرا أوزن ايتاش، عن عنف الرجل والسلطة في تركيا، كما تناولت في حديثها،نضال المرأة الكردية ضد مختلف أنواع العنف، وقالت: "نحن النساء الكرد، سنوحد نضالنا مع نضال المرأة في العالم، وبهذه الطريقة نتخذ من حياة الإنسان والمرأة والطبيعة أساسا لنا لمواصلة نضالنا ضد المجازر.