انطلاق كونفرانس مجلس المرأة في قامشلو

انطلقت صباح هذا اليوم، أعمال كونفرانس مجلس المرأة لشمال وشرق سوريا، في صالة زانا بمدينة قامشلو.

بدأ أعمال كونفرانس مجلس المرأة في شمال وشرق سوريا، في صالة زانا بمدينة قامشلو، حيث حضره ممثلات عن الأحزاب السياسية، ومؤتمر ستار، ومجلس سوريا الديمقراطية، والإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، وقوى الأمن الداخلي -المرأة، ووحدات حماية المرأة (YPJ)، ومجلس عوائل الشهداء، والمجلس الأرمني، ومجلس تل أبيض/ كري سبي، ولجنة مهجري سري كانيه، ورابطة عفرين الاجتماعية، ونساء إدلب الخضراء، وعدد من الضيوف من إقليم الفرات، ومقاطعة الشهباء، والرقة.

كما حضرت الكونفرانس كل من عضوة القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية، نوروز أحمد، ورئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية، إلهام أحمد، بالإضافة إلى الرئاسة المشتركة للإدارة الذاتية في إقليم الجزيرة نظيرة كورية وطلعت يونس، وعضوات منسقية المرأة في شمال وشرق سوريا. 

وعلقت في قاعة الكونفرانس المنعقد في صالة زانا بمدينة قامشلو، صور الشهيدات، ولافتة كتب عليها باللغات الثلاثة السريانية والعربية والكردية "بروح شهيدات العصر سيستمر نضال المرأة"، بالإضافة إلى تعليق أعلام مجلس المرأة في شمال وشرق سوريا.

هذا وتتضمن أعمال الكونفرانس، إلقاء كلمة من قبل عضوة منسقية مجلس المرأة في شمال وشرق سوريا، آسيا عبد الله، كما سيتم عرض سنفزيون عن واقع النساء في المناطق التي تحتلها الدولة التركية ومرتزقتها.

ويتألف برنامج الكونفرانس من 3 محاور رئيسية، المحور السياسي، والمحور الاجتماعي، والمحور الحقوقي، بالإضافة إلى مداخلات للناشطات من خارج شمال وشرق سوريا عبر تطبيق الزوم، وبيان ختامي وفقاً لما صرحت به اللجنة التحضيرية للكونفرانس.