انعقاد الاجتماع السنوي لمنسقية المرأة في مقاطعة الطبقة

حضر الاجتماع ممثلات عن لجان ومكاتب المرأة وممثلات عن لجان الثقافة و الداخلية ولجنة الطاقة والرقابة ومكتب المرأة في مجلس عوائل الشهداء.

بدأ الاجتماع بالترحيب بالحضور من قبل الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي هند العلي، ودعتهم للوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء.

استهل الديوان الاجتماع بقراءة توجيهات القائد عبد الله أوجلان من قبل نائبة المجلس التنفيذي في الإدارة المدنية الديمقراطية ثورة السحل والتي جاء فيها " مسيرة المرأة الحرة لا تزال هي الأكثر شرعية وينبغي النظر في تأثيرها على الحياة والسلام فالمرأة الحرة مثالية بالنسبةِ لي ويمكن للنساء المتحررات أن يتخذن قراراتهن بأنفسهن فالتفكير في هذا الأمر يبث الحماس الكبير في المرء".

ومن ثم قُرئ الوضع السياسي من قبل رئاسة لجنة المرأة في الإدارة المدنية الديمقراطية في مقاطعة الطبقة ولاء الناجي، وأشار التقرير إلى وضع القائد عبدالله أوجلان "إن فكر القائد وصل إلى العالم، ووصلت حملة ( الحرية لعبدلله أوجلان ، الحل السياسي للقضية الكردية) إلى مراحل متطورة ومتقدمة بين صفوف الشعوب التي رأت في هذا الفكر طريق السلام والديمقراطية والأمان".

واستمر الاجتماع مغلقاً أمام وسائل الإعلام لينتهي بجملة من المخرجات من أهمها؛ السعي الجاد لتطبيق قانون الأسرة، تكثيف التدريبات الفكرية للمرأة، زيارة البيوت في الطبقة وريفها من قبل لجان المرأة والكومينات، وضع برنامج لزيادة الانضمام لقوى الأمن الداخلي المرأة، التركيز على برامج مساندة الحملة العالمية المطالبة بالحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان، تنظيم ملتقى عن القائد والمرأة وعن الإعلام والمرأة والعديد من المخرجات الأخرى.