أمهات السلام يطالبن أمهات جنوب كردستان بعدم السماح بإراقة دماء الأخوة الكرد

أشارت عضوات مبادرة أمهات السلام بأنه لا ينبغي إراقة دماء الأخوة الكرد وأكدنا على الدور الكبير الذي تلعبه أمهات جنوب كردستان في منع ذلك.

تواصل دولة الاحتلال التركي هجماتها على جنوب كردستان،حيث لا تستهدف مناطق تمركز الكريلا فقط وإنما تقصف مناطق المدنيين أيضاً، وترتكب في حقهم المجازر، كما أن الوحدات التابعة لحكومة الجنوب تشارك في الهجمات وتقدم الإحداثيات.

ومن جانبهن نددت أعضاء مبادرة أمهات السلام في شمال كردستان   بموقف رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني (PDK) مسعود بارزاني المساند لهجمات الاحتلال.

كما ذكرت قدرت اريلماز إحدى عضوات المبادرة  التصريحات التي ادلى بها رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني بأنه "لن أسمح بإراقة دماء الأخوة  الكرد" وقالت يجب على البارزاني أن يفي بوعده، و إن على عائلته أن توضح الوعود التي تلقوها من دولة الاحتلال التركي.

وأكدت انه إذا تمكنت دولة الاحتلال التركي منا اليوم سوف تكون حكومة وكرد الجنوب لقمة سائغة لهم في الغد، فهي تسعى إلى خلق النزاع بين الاخوة، نحن كأمهات نطالب البارزاني بألا يدع المجال لهذه السياسات القذرة التي تنتهجها  دولة الاحتلال التركي، وليدركوا أخطائهم، وأن  دماء الأطفال الكرد ليست رخيصة، سوف يدخل اسمهم القذر في التاريخ على خيانتهم لشعبهم، كيف سيكون حساب عائلة البارزاني للأمهات والتاريخ؟ إنه لأمر مخزٍ أن تذهب الأمهات إلى هناك وتسأل عن مصير أطفالهن وتترك بلا إجابة.

واضافت: بصفتي ام للسلام أود أن أقول هذا لأمهات جنوب كردستان: أولئك الذين يجلسون في المنزل اليوم ولا يعارضون هجمات القوات التركية وتصرفات عائلة بارزاني لا ينبغي أن يطلقوا على أنفسهن أمهات ولا كرد ،يجب أن تدعم الأمهات روابط الأخوة بين  كرد الشمال والجنوب، نحن نفهم قتال الأعداء لبعضهم البعض اليوم ، لكننا لانفهم الغاية من قتال الكردي لأخيه الكردي، يجب أن يتوقف القتال الكردي الكردي، لهذا السبب فأن الذين يجلسون في منازلهم ويلتزمون الصمت حيال ما يجري هم أيضا جزء من هذه الحرب.

من ناحية أخرى ، أكدت صبيحة تامريش أن السياسات القذرة التي نفذت كانت خاطئة ولا يمكن التساهل معها ، وقالت: "الأطفال هناك هم أطفال كرد،  يجب على عائلة البارزاني اعتبارهم أبناءهم، إذا ضربتنا دولة لاحتلال التركي اليوم فإنها ستضربهم غدا، يمكن لعائلة البارزاني منع إراقة الدماء هذه، ألا تريد الدولة التركية أن يقتل الكرد بعضهم البعض ؟ إذن كيف يمكن لعائلة البارزاني أن تكون جزءاً من هذه السياسة القذرة؟ يجب على الكرد ألا يقتلوا بعضهم البعض بعد الآن مثلما فتحنا أبوابنا أمام كرد الجنوب خلال حرب الخليج ، يجب أن يظهر كرد الجنوب نفس الموقف اليوم يجب أن يخرجوا إلى الشوارع ضد الاحتلال والهجمات ".