أمهات السلام تساندن المعتقلة مقبولة أوزر والصحافة الحرة

طالبت مبادرة أمهات السلام في إزمير خلال اجتماع صحفي بالإفراج عن مقبولة أوزر التي تبلغ/82/ عاماً، كما ونددت بالهجمات التي شنت على الصحافة الحرة.

نظمت مبادرة أمهات السلام في إزمير اجتماعاً صحفيًا في مكتب ممثلية حزب الأقاليم الديمقراطية في منطقة إيجه حول وضع مقبولة أوزر التي تبلغ من العمر تبلغ82عاماً والهجمات التي شنت ضد الصحافة الحرة، حيث تم ترديد شعارات "المرأة، الحياة، الحرية" و"الحقوق والعدالة" خلال الاجتماع الذي شارك فيه العديد من الأشخاص.

وقد أكدت بهية يالجين من أمهات السلام أنه تم إزالة العدالة في البلاد، وقالت: " تبلغ الأم مقبولة/82/ عاماً، وعندما تم نقلها إلى السجن، كان تعاني من صعوبة في المشي، ولا مكان لما تم ممارسته لا في القانون ولا في العدالة، ويقومون بتعذيب الأمهات المرضى والكبار في السن أثناء أخذهن إلى السجن، ولا نقبل بهذا، إذا كان هناك عدالة فليكن للجميع، وليس فقط للمرتزقة واللصوص، لا توجد عدالة للشعب الكردي في تركيا، ليس فقط في تركيا، إنما في العالم أيضًا، لقد أزال العالم أجمع العدالة للكرد، ويرون الظلم، القمع والبكاء أمر مشروع على الكرد".
كما ودعت بهية يالجين وزارة العدل وقالت:" نفذوا قراراتكم، حققوا العدالة، أطلقوا بأريحية سراح أمهاتنا الكبار في السن والمرضى، ليتم معالجتهن في منازلهن، أنهن مرضى، ليتم معالجتهن في منازلهن، وليس في السجون، الأن مقبولة ليست وحدها، جميع الأمهات إلى جانبها".

كما تحدثت فهيمة بويراز من أمهات السلام وذكرت فهيمة بويراز إنهم لا يقبلوا بهذه الضغوطات وأبدوا عن رفضهم على التفتيش العاري الذي تعرضت له مراسلتنا إسراء سولين دال التي تم اعتقالها، وتابعت فهيمة بويراز إنهم إلى جانب الصحافة الحرة ولن يتركوهم وحدهم.

هذا ونوهت بيروزه كورت إلى الهجوم الذي تعرض له Stêr TV û Medya Haber TV، وقالت: " Stêr TV û Medya Haber TV أعيننا، إنهما صوت الشعوب المضطهدة، اسحبوا أيديكم القذرة من الصحافة الحرة، بغض النظر عن مقدار الضغط الذي تمارسونه عليهم فلن تحققوا نتائج، الصحافة الحرة لن تتركنا دون معلومات، اسحبوا أيديكم القمعية الظالمة عنا، اسحبوها عن أبنائنا المتواجدين في السجون، اسحبوها عن الصحفيين".