السجينات السياسيات: نعرف من أين جاء الهجوم

نددت السجينات السياسيات من حزب الشعوب الديمقراطي اللاتي اعتقلن على خلفية قضية كوباني، بالهجوم على مقر حزب الشعوب الديمقراطي في مدينة إزمير والذي أدى الى مقتل دنيز بويراز، وقلن:" نحن نعلم من أين جاء هذا الهجوم".

أدلت السجينات السياسيات على خلفية قضية كوباني من حزب الشعوب الديمقراطي ببيان بخصوص الهجوم على مقر حزب الشعوب الديمقراطي في مدينة ازمير والذي أدى الى مقتل دنيز بويراز عبر محاميهن.

وباسم السجينات، أدلت صباحات تونجل بهذا البيان:

"باسم النساء اللاتي تتم محاكمتهن في قضية كوباني، نستنكر وندد بهذا الهجوم على حزبنا، ونستذكر رفيقتنا دنيز بكل اجلال وتقدير، ونعزي عائلتها وحزبنا وأصدقاءنا، نعلم بأن هذا الهجوم يستهدف حزبنا وشعبنا والمرأة الكردية. 

نعلم بإن ممثلي الكتلة الفاشية، والمتعصبين دينياً، والقوميين والعنصريين، والذين يحاولون البقاء في السلطة عبر خلق الحروب بين الشعوب، وإدامة إراقة الدماء، وإبقاء البلاد في الظلام، هم من هيأوا الأرضية لهذا الهجوم، إن التصدي لهذه الهجمات يعني الإصرار على أخوة الشعوب والسلام والديمقراطية والحرية، ضد هذه الذهنية الفاشية التي تسعى الى دفع تركيا نحو الهاوية، ندعو في البداية القوى الديمقراطية وقوى التحرر إلى أن يبدوا موقفهم استناداً الى شعار" المرأة، الحياة، الحرية".