"الشهيدة بيريتان تمثل خطنا للحرية"

استذكرت مقاتلات وحدات المرأة الحرة-ستار الشهيدة بيريتان، وقلنَّ: "إن بيريتان تمثل خطنا للحرية، وإننا جيش المرأة نسير على خطاها ونواصل نضالنا".

استذكر المقاتلات في وحدات المرأة الحرة-ستار (YJA Star)آرين جودي وآرجين دستان باكور وزين باران، القيادية الرائدة في حزب العمال الكردستاني، كولناز كاراتاش (بيريتان) التي استشهدت منذ 31 عاماً. وأكدت المقاتلات أنه بعد العملية التاريخية التي نفذتها الشهيدة بيريتان ضد الخيانة، تم تشكيل جيش المرأة.

 

بدورها، قالت إحدى المقاتلات في وحدات المرأة الحرة التي تقاتل في أنفاق المقاومة آرين جودي: "لم تقبل الرفيقة بيريتان خط الخيانة وأبدت موقفاً مشرفاً ضد الاحتلال وقاتلت الرفيقة بيريتان ضد القوات الفاشية حتى طلقتها الأخيرة، ولكيلا تستسلم وتُأسر ألقت بنفسها من سفح الجبل" وكانت لهذه العملية أثر عظيم وأصبحت اللبنة الأولى في تشكيل جيش المرأة، ونحن نقاتل اليوم في أنفاق الحرب على خط الرفيقة بيريتان.

لقد حددت لنا الرفيقة بيريتان ورفاقنا الشهداء طريق الحرية، وسنواصل على إرث مقاومة قياديتنا بيريتان ودلال آمد وليلى سورخين وآخين كابار وسنناضل حتى أخر قطرة من دمائنا.

 

ومن جانبها، بدأت المقاتلة في وحدات المرأة الحرة-ستار (YJA Star) آرجين دستان باكور حديثها باستذكار الشهيدة بيريتان قائلة: "لقد أصبح جيش المرأة اليوم أملاً لجميع النساء وهذا هو أعظم هدية أهدتنا إياها الرفيقة بيريتان، الآن العديد من الرفاق في أنفاق الحرب وخنادق الحرب يسيرون على خطى بيريتان ويسطرون أروع الملاحم بمقاومتهم البطولية، لقد أصبحن كلهم يمثلن نهج بيريتان، لقد ألقت الشهيدة بيريتان بنفسها من سفح الجبل ضد الخيانة، واليوم آلاف النساء يناضلن ضد الخيانة".

 

كما تحدثت المقاتلة في وحدات المرأة الحرة-ستار(YJA Star) ، زين باران التي تناضل في خنادق الحرب ضد العدو، عن القيادية في حزب العمال الكردستاني الشهيدة بيريتان على النحو التالي: "بالإرادة التي خلقتها بيريتان، نحن نقاتل ونقاوم العدو اليوم، إذا كان العدو لا يستطيع تحقيق الانتصار في الحرب من خلال شن هجماته، فذلك يكون بفضل إرث المقاومة التي تركته لنا الرفيقة بيريتان، واليوم العدو يدعو إلى الاستسلام، لكن كما ردت الرفيقة بيريتان بكسر سلاحها، فإننا أيضاً نرد بنفس الطريقة، ولن نقبل بالخيانة بأي شكل من الأشكال، وليعلم العدو أننا سنقاتل حتى النهاية مثل الشهيدة بيريتان، وسنضحي بأنفسنا من أجل تراب كردستان".