النساء يدعون للمشاركة في فعاليات اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة

قالت النساء "سندافع عن السلام، وحياتنا وحقوقنا ضد الحرب، والعنف، والفقر والاستبداد" ودعون للمشاركة في فعاليات يوم 25 تشرين الثاني اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.

تم تنظيم فعاليات في العديد من المدن في إطار أنشطة يوم 25 تشرين الثاني، اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، حيث نوهت النساء في المنظمات المدنية إلى العنف الذي يمارسه الرجل – الدولة ودعون للمشاركة في الفعاليات.

رها

زارت منصة المرأة في رها ومجلس المرأة في اتحاد النقابات العمالية العامة (KESK)في آمد في ناحية برسوس التابعة لرها أمينة شانياشار، وقدمت النساء الزهور لها والتي تحولت الى رمز بنضالها. وقامت شانياشار من جهتها بشكرهن.

تحدثت أمل ساري من مجلس المرأة في اتحاد النقابات العمالية العامة (KESK)منوهةً إلى نضال شانياشار معتبرة كفاحها مهم من جهة إحياء النضال. فيما أشارت عضوة منصة المرأة في رها ومحامية عائلة شانياشار سيفدا جليك ايضاً إلى أن مساندتهم ودعمهم لنضال العدالة لعائلة شانياشار مستمر.

وبعد إلقاء الكلمات، ناقشت النساء مع شانياشار الوضع الصحي والنضال من أجل العدالة.

أضنه

عقد مركز حقوق المرأة لنقابة المحامين في أضنه اجتماعاً في صالة المحامين في نقابة المحامين في أضنه، وتحدثت نائبة رئيس مركز حقوق المرأة في نقابة المحامين في أضنه آجليا غونش جان في الاجتماع ودعت المؤسسات المعنية لمناهضة العنف ضد المرأة للقيام بمسؤولياتهم، وقالت رئيسة مركز حقوق المرأة في نقابة المحامين في أضنه دنيز آيلام جوشكون بأنهن ضد كافة محاولات للقضاء على حقوقهن، وأكدت جوشكون بأنهن سيواصلن نضالهن حتى إنهاء كل أشكال العنف والتمييز الجنسوي.

أنطاليا

أدلى فرع نقابة عمال الصحة والخدمات الاجتماعية SES في أنطاليا ببيان في مبناه، قرأته سكرتيرة الفرع نورجان أغلنتي، دعت فيه كل النساء للانضمام الى النضال، وقالت: "سيقضي نضالنا المنظم على التمييز والاستغلال والعنف. نعلم ان 25 تشرين الثاني هو يوم مقاومة المرأة للسلطة الذكورية والفاشية والعبودية، سنحمي دائما سلامنا وحياتنا وحقوقنا ضد الحرب والعنف والفقر والاستغلال، سنجتمع يوم 25 تشرين الثاني الساعة 14:00 في حديقة آيدن كانزا وسنسير إلى ساحة الجمهورية، ندعو كافة النساء للمشاركة في المسيرة".