النساء في وان الكردستانية أتممن استعدادات يوم 8 آذار

بدأت النساء في وسط مدينة وان الكردستانية بوضع اللمسات الأخيرة على تحضيرات الاحتفال بيوم الــمرأة العالمي قي 8 من آذار، حيث سيقام الاحتفال في حديقة موسى عنتر للسلام ما بين الساعة العاشرة صباحاًُ والخامسة مساءً.

صرحت الرئيسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطي ( HDP) خاندان كارا كويون بأن الشعب يستعد لاستقبال 8 آذار بشوق ومحبة منقطة النظير، وبدؤوا التحضيرات للاحتفال بلباسهم القومي ولغتهم وثقافتهم المتوارثة، ويستعدون لإرسال رسائلهم من خلال هذا اليوم، بأنهم يناضلون لأجل حرية المرأة في وجه الذهنية الإقطاعية والرجعية التي ترفض حقوق المرأة في الحرية والعدالة والمساواة.

و أفادت كارا كويون بأن الاحتفالية سوف تتم في المدينة  يوم الــ 8 من آذار بشكل فريد، حيث يخططون للاجتماع بكل النساء في جميع النواحي والشوارع والساحات؛ مؤكدة أن كل التحضيرات والاستعدادات لهذا النشاط مستمرة بمعنويات عالية.

وقالت كارا كويون: سيحضر الاحتفال، الرئيسة المشتركة  لحزب الشعوب الديمقراطي ( HDP) بروين بولدان وبمشاركة نواب عن مدينة وان، حيث سيقام الاحتفال في حديقة موسى عنتر للسلام بين الساعة العاشرة والخامسة مساءً، وستشارك الفنانة روجدا وشيلان دورا والفنانة روشن جليكر بأغانيهن في الاحتفال.