النساء الكردستانيات في روسيا تحيين نضال الكريلا ضد الاحتلال التركي

نددت النساء الكردستانيات في روسيا، من خلال بيان لها، بالهجمات التي تشنها دولة الاحتلال التركي ضد مناطق الكريلا وبتواطؤ الحزب الديمقراطي الكردستاني معها وقالت "حان الوقت لحماية كردستان"، واشادت بحرب مقاتلي الكريلا ضد المحتلين.

أصدرت منظمة فيان للنساء الكردستانيات في روسيا، بياناً، ادانت فيه الهجمات التي تشنها دولة الاحتلال التركي ضد مناطق الكريلا وتواطؤ الحزب الديمقراطي الكردستاني معها وقالت "حان الوقت لحماية كردستان"، واشادت بحرب مقاتلي الكريلا ضد المحتلين.

وفي هذ السياق ادلت رئيسة المنظمة، تارا قادر، بالبيان وأشارت فيه الى تواطؤ الحزب الديمقراطي الكردستاني مع دولة الاحتلال التركي وقالت: "الخزي والعار الذي يمارسه كل من الحزب الديمقراطي الكردستاني وعائلة البرزاني أصبح واضحاً جداً والتاريخ لن يعفو عنهم".

وبدورها صرحت تارا قادر أن المناضلين من أجل الحرية في جميع أنحاء كردستان يدافعون عن شعوبهم اليوم، واشادت بأهمية نضال الشعب ومقاتلي الكريلا وقالت: "سننهض في كل ميدان، نضالنا ومناضلي حركة الحرية لا ينفصلان عن بعضهما البعض، وعليه يجب ان نحمي هويتنا ووجودنا بمقاومة تاريخية في كل مكان من مجتمعنا".

كما شددت تارا قادر على أن إنهاء هجمات الإبادة الجماعية لا يمكن تحقيقه إلا من خلال نهضة الشعب الكردي والكردستانيين كافة، وذكّرت بأن هناك جرائم قتل ونهب واحتلال ضد الكرد في كل مكان في كردستان.

ونددت المنظمة في بيانها بالاعتداءات على شنكال وقالت: "تعرض الكرد الايزيديين للابادات الجماعية امام مرأى ومسمع العالم اجمعه ولم يحرك ساكناً، والذين تخلوا عن شعبنا وتركوه يتعرض للمجازر، يريدون الآن اكمال أعمالهم الاجرامية، وعليه، باسم المرأة الكردية في روسيا، نقول، لا يمكن للحكومة العراقية ولا للحزب الديمقراطي الكردستاني أن يحكما الشعب الايزيدي، فمجتمعنا لديه السلطة والحق في حكم نفسه بنفسه".

وفي ختان بيانها دعت منظمة فيان للنساء الكردستانيات في روسيا الجميع للدفاع عن كردستان والحفاظ على مكتسباتها وقالت: "علينا دعم النضال الذي يخوضه المقاتلين من اجل حرية كردستان، النصر لنا، حان الوقت للدفاع عن كردستان".