المعتقلة السياسية زينب جلاليان تنضم الى فعالية الإضراب عن الطعام

أعلنت المعتقلة السياسية زينب جلاليان بدئها الإضراب عن الطعام، لدعم 61 معتقلة أضربن عن الطعام أيضاً، على خلفية إعدام السلطات أحد المشاركين في انتفاضة Jin, Jiyan, Azadî.

ذكرت شبكة حقوق الإنسان الكردستانية، أن المعتقلة السياسية الكردية زينب جلاليان في سجن يزد، انضمت إلى فعالية الإضراب عن الطعام التي بدأتها 61 معتقلة في سجن إيفين بالعاصمة الإيرانية طهران في وقت سابق من هذا الأسبوع، عقب إعدام السلطات الإيرانية مشاركاً آخر في انتفاضة Jin, Jiyan, Azadî"" (المرأة، الحياة، الحرية)، (23 كانون الثاني).

أحد المقربين من زينب جلاليان، قال في المقابلة التي أجراها مع منظمة حقوق الإنسان، ما يلي: "زينب جلاليان، المحتجزة في سجن يزد، والتي تتعرض للعزلة وممنوعة من إجراء المكالمات الهاتفية. وعلى الرغم من كل العوائق، علمنا أنها انضمت إلى الإضراب عن الطعام لدعم النساء في سجن إيفين اللاتي بدأن إضراباً عن الطعام ضد الإعدام".

والأربعاء، أعلنت الناشطة الحقوقية المعتقلة، نرجس محمدي، أن 61 سجينة سياسية في سجن إيفين في العاصمة الإيرانية طهران بدأن إضراباً عن الطعام، بشكل مشترك بعد إعدام السلطات الإيرانية مشارك آخر في انتفاضة Jin, Jiyan, Azadî (المرأة، الحياة، الحرية) ويدعى "محمد قبادلو"، وللمطالبة بوقف حالات الإعدام التي تقوم بها السلطات.