المرأة الكردستانية تحتفلن بيوم 8 آذار في كندا

احتفلت المرأة الكردستانية بيوم 8 آذار في مدينة تورونتو الكندية وأوضحت أن حرية المرأة سوف تتحقق بحرية القائد عبد الله أوجلان وتطبيق نموذجه.

في مدينة تورونتو الكندية، وبدعوة من جمعية سارا النسائية، اجتمعت المرأة الكردستانية بمناسبة يوم 8 آذار اليوم العالمي للمرأة الكادحة في مركز المجتمع الكردي ونظمت احتفالية بهذه المناسبة.

وبدأ الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الـ 129 امرأة اللواتي قتلن في عام 1857 في مصنع بمدينة نيويورك أثناء إضرابهن وعلى أرواح شهداء نضال حرية كردستان.

بعد عرض مقطع فيديو متعلق بيوم 8 آذار، تم عرض مشاهد دعوة اتحاد مجموعات المرأة الكادحة في تورونتوToronto)  ( IWD من أجل الانضمام الى فعالية البث المباشر التي يتم التحضير لها في يوم 8 آذار.

المساواة تتحقق عبر التنظيم

أدلت المتحدثة باسم جمعية سارا أوزغور النسائية بتصريح، قالت فيه" تتحقق الحياة العادلة من خلال التنظيم، على المرأة الكردستانية في كندا أن تجتمع تحت مظلة جمعية سارا أوزغور وتصعد من النضال"، ومن ثم تحدثت الرئيسة المشتركة للمجلس الديمقراطي الكردي في تورونتو وقالت:" نحن في وقت، يتم تجاهل المرأة في الشرق الأوسط، حرية المرأة والشعب الكردستاني مرهونة بحرية القائد عبد الله اوجلان وتطبيق نموذجه.

واستمر الاحتفال بعرض لأطفال مركز الثقافة الكردية، وبعدها تم عقد حلقات الدبكة وانتهت الاحتفالية بترديد شعار" المرأة، الحياة، الحرية".