المجلس النسائي الكردي في أوروبا يدعو الى النضال المشترك ضد محتلي كردستان

عقد المجلس النسائي الكردي في أوروبا، اجتماع له في هولندا، حيث تحدثت الرئيسة المشتركة لمؤتمر الوطني الكردستاني KNK زينب مراد في بداية الاجتماع منوهة إلى دور المرأة الكردية في الوحدة الوطنية.

وبدأ المجلس النسائي الكردي في اوروبا ضد احتلال كردستان بمشاركة ممثلين عن العديد من المنظمات النسائية الكردية في هولندا.

ودعا المجلس الذي يضم نساء من الاجزاء الاربعة من كردستان الى النضال المشترك ضد الهجمات التي تشنها دولة الاحتلال التركي ضد كردستان. 

وبعد الوقوف دقيقة صمت استذكارا لأرواح الشهداء تخللها النشيد الوطني الكردي "اي رقيب"، تحدثت الرئيسة المشتركة للمؤتمر الوطني الكردستاني KNK زينب مراد وقالت: "نحن في مرحلة حرجة وحاسمة. الدولة التركية تهاجم شعبنا بشكل يومي، حيث تشن هجمات شرسة ضد روج افا وضد جنوب كردستان وتنتهج سياسة الابادة.

ما هو دور نسائنا في مواجهة هذه الاعتداءات؟ نحن قادرات على النهوض ضد هذه الهجمات من خلال تنظيم صفنا وتوحيد نضالنا. يجب علينا نحن النساء ان نتناقش في هذا المجلس ونحلل الوضع الراهن  ونحدد موقفا جديا ضد هذه الهجمات".

ومن جانبها ذكرت السياسية توبا هزار إن الدولة التركية ترتكب مجازر في شمال كردستان منذ سنوات وأن النساء دائما كن السباقات في النهوض ضد هذه المجازر.

ولفتت الناطقة باسم مؤتمر ستار في أوروبا، دلشاه عثمان، الانتباه إلى نضال المرأة وقالت: "المرأة الكردية في روج افا  تركت بصمتها النضالية من خلال محاربة داعش واثبتت  للعالم اجمع مدى قدرتها على الكفاح، وأصبحت رمزاً ومصدراً للفخر. من الضروري أن ندرك قوتنا".

وتحدثت هاسكار كرمزيغول باسم مركز علم المرأة ولفتت الانتباه إلى تاريخ كفاح المرأة الكردية، مؤكدة ان  المرأة الكردية تقود الثورة في كردستان، وانها تملك القوة لتولي زمام المبادرة اليوم في النضال ضد المحتلين.