ألمانيا: الكردستانيون ينظمون مظاهرة حاشدة بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة وذكرى تأسيس حزب العمال الكردستاني

هنأ الكردستانيون في مدينة شتوتغارت الألمانية، في مظاهرة ليلية حاشدة ضد الذهنية الذكورية السلطوية، واحتفالاً بالذكرى السنوية الثالثة والأربعين لتأسيس حزب العمال الكردستاني(PKK).

ونُظمت المظاهرة يوم أمس السبت برعاية منصة "Aktionbundnis 8.Marz" التي تضم اتحاد المراة الكردستانية في ألمانيا (YJK-E)، بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة في 25 تشرين الثاني.

استذكر المشاركون قبل المسيرة جميع النساء اللواتي قُتلن بسبب عنف النظام الذكوري.

وشدد المشاركون على استغلال في العمل، والتمييز على أساس الجنس، والتحرش والاغتصاب والمضايقات وجميع أشكال الظلم التي تواجهها المرأة في جميع مناحي الحياة والتصميم على محاربتها.

وقبل قراءة بيان 25 تشرين الثاني، الذي أعدته حركة المرأة الكردية في أوربا(TJK-E) ، تم الترحيب بتأسيس حزب العمال الكردستاني(PKK)، وهو حزب نضال المرأة، قائلاً: "اليوم هو عيد ميلاد المرأة الكردية ونحتفل بهذا. "

 

ويذكر أن الهدف الرئيسي للمخططات الديكتاتورية والاحتلال للحداثة الرأسمالية التي بلغت فيها العقلية الذكورية ذروتها، هو مقاومة كل النساء الكرديات في شخص المرأة الكردية، ومن ناحية أخرى، لوحظ أن النضال من أجل حرية المرأة بدأ بالتصعيد.

ورُددت خلال المسيرة شعارات "المرأة ، الحياة ، الحرية" واختتمت الفعالية بقراءة رسائل من نساء تعرضن لمضايقات فعلية واغتصاب وعنف وإضاءة الشموع تخليداً لذكرى النساء اللواتي فقدن أرواحهن.