اختتام أعمال الاجتماع السنوي لمؤتمر ستار في حلب

ضمن الجهود المبذولة لزيادة الوعي التنظيمي والعمل على حل المشاكل التي تواجه النساء في المجتمعات، وفق أسس فكر وفلسفة المرأة الحرة المستندة على أساس توجيهات القائد عبد الله أوجلان، نظم مؤتمر ستار اليوم اجتماعه السنوي في مدينة حلب.

الاجتماع عقد تحت شعار " بروح شهداء المرحلة سنصعد من وتيرة نضالنا"، وذلك بمشاركة حوالي 200 مندوبة من مدينة حلب في قاعة اجتماعات 8 آذار الواقعة في حي الشيخ مقصود.

بعد الوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، تم انتخاب ديوان لإدارة الاجتماع السنوي، ومن ثم ألقيت كلمة من قبل عضوة منسقية مؤتمر ستار في حلب فهيمة حمو أشارت من خلالها إلى حساسية المرحلة بالنسبة لإثبات دور المرأة في كافة الساحات.

وأكدت فهيمة بأن تضحيات المرأة ونضالها المستمر في كافة الساحات منحها الحق بتعريف ثورة الـ 19 من تموز بثورة المرأة.

في نهاية حديثها عاهدت عضوة منسقية مؤتمر ستار على تصعيد النضال حتى تحقيق الحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان صاحب فلسفة " المرأة – الحياة – الحرية ".

بعدها قرئت توجيهات القائد عبد الله أوجلان من قبل الإدارية في اتحاد المرأة الشابة بريفان حلب، وذلك بصدد ضرورة تحقيق حرية المرأة في المجتمعات وطرق تعزيز وجودها الريادي للحفاظ على المكتسبات وتحقيق العدالة الاجتماعية.

واستكمالاً لبرنامج الاجتماع قرأت الإدارية في أكاديمية ستار آرجين آمد، التقرير السنوي للمؤتمر على مستوى مدينة حلب المتضمن الأعمال المنجزة وغير المنجزة إلى جانب الإحصائيات والتفاصيل حول القضايا المتعلقة بالمرأة ونسب معالجتها، إلى جانب تعاطي المجتمع معها.

من جانبها شرحت عضوة منسقية مؤتمر ستار في شمال وشرق سوريا نجبير محمد الوضع السياسي خلال العام المنصرم، وقالت نجبير في بداية حديثها بأن الحملة العالمية المعلنة لحرية القائد عبد الله أوجلان وحل القضية الكردية أخذت منحىً قوياً في نشر الفكر المستمد من فلسفة القائد أوجلان في أرجاء العالم.

فيما نوهت نجبير إلى أن الدول الفاشية المتخذة من الرأسمالية نظاماً لإدارتها، تعمل على ديمومتها عبر استكمال مشاريع الإبادة بحق الشعوب التواقة للحرية، مشيرةً إلى أن أهداف دولة الاحتلال التركي واضحة وهي العمل على ضرب المكتسبات المتحققة بالنسبة لهذه الشعوب المؤمنة بالأمة الديمقراطية على أسس العيش المشترك وأخوة الشعوب وحرية المرأة.

ليتم  بعدها فتح باب النقاش أمام الحاضرات للإدلاء بآرائهن لتطوير العمل الهادف إلى تحرير النساء وتمكينهن في المجتمع ودعم المرأة في كافة المجالات.

وأشارت المداخلات إلى ضرورة العمل على زيادة الوعي الأيديولوجي لصناعة شخصيات نسائية مؤثرة تكون قوية وواعدة، تخدم المجتمعات على قدم وساق، إلى جانب دعم الفئة الشابة لتمكينها، والوقوف أمام سياسات الحرب الخاصة.

وانتهى الاجتماع بالتصويت على بنود مقترحة للوصول إلى مخطط سنوي عام تكوّن من عدة بنود وهي على الشكل الآتي:

- رفع مستوى وتيرة النضال من خلال تكثيف كافة الجهود من أجل تحطيم وكسر قيود زنزانة إيمرالي لضمان حرية القائد الجسدية.

- قراءة تاريخ حزب العمال الكردستاني.

- استمرار التدريبات التوعوية من أجل توعية الشعب.

- فتح ودعم المشاريع الخاصة بالمرأة.

-فتح أكاديمية خاصة لتدريب الرجال تابعة لمؤتمر ستار.

-افتتاح مركز للمعاقين.

- تشكيل لجنة لتوسيع عمل كونغرا ستار في أحياء حلب.

-  تشكيل لجنة لتدوين مقاومة المرأة في الشيخ مقصود.

-تشكيل مجلس صحة للجنة الصحة التابعة لمؤتمر ستار.

- فتح مركز لأمهات الكريلا.

-دعم المرأة الشابة بكافة السبل والوسائل الممكنة لتمكينها.