اكاديمية جنولوجيا تعقد ندوة في الإكوادور مع السكان المحليين

عقدت اكاديمية جنولوجيا بالإكوادور اجتماعاً مع سكان المنطقة في إطار سلسلة ندواتها.

عقد اجتماع في إطار سلسة من الندوات، بتاريخ 26 تموز في كويلاج، وفي 27 تموز بكوتاكاتشي، مع السكان المحليين والفلاحين، وتم اللقاء في الندوة الأولى التي عقدت في كويلاج، مع المزارعين الذين ينتجون السماد الطبيعي ويكسبون عيشهم منه.

وتحدث الفلاحون في البداية عن نضالهم من اجل حماية اراضيهم في الانتفاضات الشعبية بالإكوادور ودورهم فيها. يعيش السكان المحليون في هذه المنطقة المسماة اينتاج، التي تشتهر بطبيعتها الفريدة، منذ مئات السنين. لكن في السنوات الأخيرة، أضرت بعض الشركات الكندية والتشيلية بطبيعة هذه المنطقة بسبب المناجم. ويقف الناس في المنطقة ضد الذين يدمرون الطبيعة.

ووجهت بعد الندوة دعوة لإزالة حزب العمال الكردستاني من "قائمة المنظمات الإرهابية" وتم تقديم عرض قصير تحت اسم الحركة النسائية الكردية في اجتماع مجلس كوموناليت في منطقة اينتاج.

وأجريت مناقشات في هذا الإطار مع شعب منطقة اينتاج، الذين يعتبرون النضال الذي تقوده المرأة في كردستان تجربة مهمة.

لفتت زيلان ديار، عضوة أكاديمية جنولوجيا، الانتباه إلى حقيقة استمرار النضال بقيادة المرأة، وسيجد النظام دائماً فرصة لتجديد نفسه.

بدأت الندوة التي عقدت في كوتاكاتشي وبمشاركة السكان المحليين ومجموعات مختلفة بطقوس لغة الكيشوا. تم تقديم معلومات موجزة عن تجارب حركة المرأة الكردية والجنولوجيا فيها.

واستمرت الندوة التي عقدت في المركز الاجتماعي المسمى تامبو جاتاريشون التابع لبلدية كوتاكاتشي، بالإجابة على أسئلة المشاركين.