اجتماع في موسكو حول نضال وكفاح المرأة

عقد اجتماع في موسكو عاصمة روسيا في إطار مشروع موسكو للتراث الثقافي والتاريخي حول موضوع دفاع المرأة عن بلدها.

انعقد اجتماع الطاولة المستديرة بمبادرة البيت الوطني والذي يهدف إلى لفت الانتباه إلى كفاح ونضال المرأة.

حيث تطرقوا في الاجتماع إلى دور المرأة ومقاومتها منذ الحرب العالمية الثانية وإلى يومنا هذا، وترأس الاجتماع العالمة التربوية ايرينا الكساندروفنا شابوفالوفا في موسكو.

وحضر الاجتماع ممثلات  ومسؤولات عن المؤسسات والمنظمات النسائية و قادة عسكريين روس.

كما حضر الاجتماع الدكتورة في العلوم التاريخية زارينا بيتروفنا فاشورينا، رئيسة الأمم المتحدة الكورية في روسيا كيم مويسي ايربيموفيج، والدكتور في الفلسفة ديمتري الكساندروفيج سرملو، ممثلة منظمة لوكانسك  للشباب الاوكرانية أناستايسا سركفنا كولاكينا، والدكتور في الفلسفة والعلوم الكساندر فالدمروفيج فالفو، والصحفية كردستان لزكيفا.

تطرق المشاركون في الاجتماع إلى الحديث عن يوم المرأة الروسية في الحرب العالمية كما ناقشوا حقوق المرأة على نطاق واسع فيما يتعلق بقمع وانتهاكات حقوق المرأة.

وتحدثت الصحفية كردستان لزكيفا باسم المرأة الكردية في روسيا، حيث لفتت الانتباه إلى دور المرأة الكردية في محاربة داعش، وقالت: تتصرف المرأة الكردية بوعي تاريخي في النضال من أجل الحرية، لقد كان الكرد الذين شاركوا في الحرب الوطنية الكبرى نموذجًا حقيقيًا للشعب الكردي، حيث أقيم نصب تذكارية في كل قرية كردية في أرمينيا تكريما للشهداء.

كما لفتت لزكيفا الانتباه إلى أهمية نضال المرأة، وقالت: تتصرف النساء بوعي حر وبإمكانها تنظيم نفسها في كل مجالات الحياة، حيث وصلت  المرأة إلى مستوى عال  من التنظيم والنضال.

وفي نهاية الاجتماع عرض مشاهد من نضال المرأة، وقرر الأعضاء عقد مثل هذه الاجتماعات للفت الانتباه إلى أهمية نضال المرأة.