إهداء مخيم جنولوجي الإسباني لروح الشهيدة والمناضلة الأممية ليكرين جيا

نظمت مجموعة من المنظمات التي تُدافع عن حقوق المرأة، المخيم الثالث لـ علم المرأة (جنولوجي)  في مدينة فالنسيا الإسبانية في الفترة الواقعة بين الـ 7 و 13 تموز، حيث تم إهداء المخيم لروح الشهيدة والمناضلة الأممية ليكرين جيا .

نظمت كل من أكاديمية علم المرأة (جنولوجي) ، ومنظمة الدفاع عن المرأة روج آفا ، ومنصة دعم "البحث عن الحرية" في فالنسيا، المخيم الثالث لـ علم المرأة بين الـ 7 و 13 تموز في منطقة أليكانتي في مدينة فالنسيا الإسبانية، وقد تم إهداء المخيم الى روح المناضلة الأممية ليكرين جيا (آلينا سانشيز) التي استشهدت عام 2018 في روج آفا.

وشَهِدَ افتتاح المخيم مشاركة أكثر من 30 ناشطة نسوية من منظمات عدة، منها: منظمة الدفاع عن روج آفا في مدريد، ومنظمة البحث عن الحرية (فالنسيا) وتجمع المرأة من غرناطةافتتاح المخيم حوالي 30 امرأة  ، من منظمة (WDR) مدريد ، ومنظمة فالنسيا للباحثين عن الحرية، وتجمع غرناطة للمرأة، وأعضاء من اتحاد نقابات الإسكان النسوية.

وبدأت افتتاحية المخيم بإلقاء كلمة عن حياة المناضلة ليكرين جيا والقيم الأممية التي آمنت بها وسارت عليها، بما في ذلك الحديث عن تاريخ حركة المرأة الكردية.

كما تم عرض فيلم وثائقي بعنوان Xwebûn)) من إعداد ساره هاندلمان (ساره دورشين)، التي استُشهدت في غارة جوية شنتها دولة الاحتلال التركي على مناطق الدفاع المشروع في الـ 7 من نيسان 2019.

وفي اليوم الثاني من فعاليات افتتاح المخيم، دار النقاش حول علم المرأة (جنولوجي)، كما ركزت في الأمسية على حياة النساء اللاتي ناضلن من أجل الحرية وضحينّ بحياتهن في كل أرجاء المعمورة.

كما تم عرض ملف يحتوي على  عرض شرائح لصور الشهيدات في حركة المرأة الكردية.

في اليوم الثالث من المخيم، عُقد منتدى حول "تأثير أساليب الحرب الخاصة للحداثة الرأسمالية على البحث عن حرية المرأة".

وفي اليوم الرابع دار الحوار حول قضية الكونفدرالية الديمقراطية ثم ناقشت الكومينات الكونفدرالية النسائية في العالم، وفي نفس المساء تم التعريف بقرية المرأة (Jinwar).

كما شارك في اليوم الأخير من المخيم، مجموعة من وجهاء السكان الأصليين في مابوتشي وأيمارا وكيشوا من أمريكا اللاتينية وتحدثوا عن تاريخ النضال الاجتماعي في أراضيهم.

واختتم مخيم علم المرأة (جنولوجي) للمناضلة الأممية ليكرين جيا أعماله بوتيرة عالية من الروح المعنوية التي اتسمت بها النساء المشاركات.