إهداء مهرجان المرأة روجبين إلى أيسل دوغان

تعهدت السياسية لورنس كوهين، التي تستضيف مهرجاناً مخصصاً للثائرة أيسل دوغان، بمواصلة عملها لتسليط الضوء على مذبحة باريس وتحقيق العدالة.

بدأ المهرجان الذي نظمته حركة المرأة الحرة في فرنسا (TJK-F) على اسم فيدان دوغان (روجبين)، إحدى النساء الثائرات الثلاث اللواتي تم اغتيالهن من قبل الدولة التركية في 9 كانون الثاني / يناير 2013 في العاصمة الفرنسية باريس.

المهرجان الخامس الذي أقيم تحت شعار "قاوم، نظم نفسك، وعش حراً"، كان هذا العام مخصصا للمقاتلين الذين استشهدوا خلال المقاومة ضد هجمات احتلال الدولة التركية على مناطق الدفاع المشروع ( ميديا) والثائرة أيسل دوغان، التي فقدت حياتها في 11 أيار بسبب مرض السرطان.

تطرقت معظم الكلمات الى مقاومة الكريلا البطولية ضد هجمات الاحتلال التركي في جنوب كردستان، ونددت بالهجمات على مخمور وشنكال والتهديدات التي تطال روج آفا، كذلك طالبت بإخراج اسم حزب العمال الكردستاني من " قائمة الإرهاب" وضرورة كسر العزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، مشيدة بكفاح المرأة وثورتها، والتأكيد على مواصلة النضال حتى إحلال الديمقراطية وإنهاء فاشية العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية.

بعد الكلمات، شارك كل من بصر شاهين، شهربانا كوردي، ديلان توب، وفرقة الهلال الذهبي، فرقة زاماري، فرقة تيرا مارا بأعمال فنية على مسرح المهرجان اضافة الى فعاليات الأطفال.