1000 امرأة يحتجون من اجل آيسل توغلوك ضد المحكمة

اعربت مجموعة الحملة المؤلفة من 1000 امرأة عن استيائها من المحكمة التي اجبرت آيسل توغلوك على الدفاع ووصفتها "بجريمة ضد الانسانية"

عبرت حملة النساء المكونة من 1000 امرأة في بيان لها عن رفضها على اجبار المحكمة للسياسية المعتقلة آيسل توغلوك على الدفاع في قضية كوباني عبر تقنية الفيديو، رغم اطلاعها المسبق على تقارير طبية حول حالتها الصحية والتي تؤكد اصابتها بمرض الخرف.

افاد بيان الحملة ان السياسية آيسل توغلوك بسبب مرضها لاقت الكثير من الصعوبات اثناء تحدثها ومحاولتها الادلاء بإفادتها اثناء الجلسة. وامام اصرار رئيس المحكمة بسؤالها "ما هو دفاعك، ابدئي بدفاعك"، ردت توغلوك "لدي وضع خاص. ولأنني مريضة، لا استطيع ان اعبر عن نفسي" حيث اجبرت للقول "سأدافع عن نفسي لاحقاً"

ولفت البيان الانتباه الى الوضع الصحي المتردي للسياسية آيسل توغلوك وندد بتصرفات المحكمة وتقرباتها. وحذر المحكمة من مغبة سوء حالتها الصحية وحمل رئاسة العدالة وكل المسؤولين الاداريين العدليين كامل المسؤولية عن اية نتائج مستقبلية. كما استنكر البيان موقف النقابات المحامية وصمتهم اتجاه اوضاع المعتقلين المرضى وحالات الموت التي تحصل في السجون.

ودعا بيان حملة النساء المكونة من 1000 امرأة جميع السلطات في هذه العملية الغير قانونية ضد آيسل توغلوك، الى التصرف وفق القانون بضمير ووجدان. كما دعا البيان الى الافراج الفوري عن توغلوك واختتم قائلاً: "نحن 6 آلاف امرأة من 56 دولة، نطالب بالإفراج عن آيسل توغلوك وجميع السجناء المرضى"