تنظيم مخيم جنولوجيا في إقليم الباسك الاسباني

تم تنظيم مخيم جنولوجيا في إقليم الباسك الاسباني بانضمام 50 امرأة، حيث اتخذ فيه قرار بالتوسع بنشر جنولوجيا.

تم مؤخراً تنظيم العديد من مخيمات جنولوجيا في الكثير من الدول الأوروبية والكثير من الأماكن حول العالم، ليتم تنظيم ثاني مخيم في مدينة بلباو في إقليم الباسك عام 2018 وذلك بانضمام العشرات من النسوة من أماكن عديدة حول العالم. ومنذ ذلك الحين يتم تنظيم مخيمات جنولوجيا في كل من ألمانيا، وفرنسا، واسبانيا وإقليم كتالونيا.

تم تنظيم مخيم الشهيدة تولهلدان رامان، لهذا العام، في قرية ارتية، في 2 آب، بانضمام 50 امرأة من كتالونيا، والباسك، وامريكا اللاتينية. زينت ساحة المخيم بصور المقاتلات والقياديات الشهيدات في وحدات حماية المرأة YPJ.

بدأ المخيم بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء.

وباشر المخيم يومه الأول بتعريف المفاهيم الرئيسية "المجتمع الطبيعي، الحداثة الرأسمالية، الحداثة الديمقراطية، المجتمع الأخلاقي والسياسي، الأمة الديمقراطية،..."

وأما اليوم الثاني فقد مضى بالتعرف على تاريخ حركة المرأة الكردستانية وقدم عرض مسرحي خلاله. وفي اليوم الثالث، بدأ بالتعرف على اسلوب ومنهج الجنولوجيا، واستمر بورشة عمل عن تاريخ المرأة وانتهى بدعم مقاتلي كردستان في ساحة قرية أرتيا بمشاركة أهالي القرية.

وفي اليوم الرابع، تم تقييم تأثير الحداثة الرأسمالية على شخصية الفرد والتغلب على قضايا الليبرالية والحرب الخاصة وتسييس العواطف. مضى اليوم الأخير من المخيم بالاطلاع على تاريخ النساء من شعب إيمارا في بوليفيا، وانتفاضات بلدان أبييا يالا "أمريكا اللاتينية" والتعرف على تأثير ومقاومة النساء الكاتالانيات ضد ديكتاتورية فرانكو التي قامت بها مجموعة ابحاث جنولوجيا.

انتهت فعالية المخيم في يوم 8 آب باتخاذ قرار بالتوسع بنشر جنولوجيا.