ويبر: سأعمل على إغلاق أبواب الاتحاد الأوروبي في وجه تركيا

رشح حزب الشعب الأوروبي (أكبر كتلة في البرلمان الأوروبي) رئيس كتلة البرلمان عن حزب الشعب الأوروبي وعضو الحزب الاجتماعي المسيحي الألماني مانفريد ويبر لمنصب رئيس المفوضية الأوروبية في الانتخابات المقبلة في أيار/مايو 2019.

اولسياسي الألماني مانفريد ويبر عضو في البرلمان الأوروبي منذ أربعة عشر عاماً، ويتولى منصب رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الشعب الأوروبي (أكبر كتلة في البرلمان الأوروبي) منذ أربعة سنوات. كما أنه عضو في الحزب الاجتماعي المسيحي المقرب من الحزب الديمقراطي المسيحي حزب رئيسة الوزراء الألمانية أنجيلا ميركل.

وعقد حزب الشعب الأوروبي يوم أمس الخميس 8/تشرين الثاني اجتماعاً في العاصمة الفنلندية هلسنكي وتم خلاله اختيار الألماني مانفريد ويبر للترشح لمنصب رئيس المفوضية الأوروبية في الانتخابات المقرر أجرائها في أيار/مايو 2019. 

وتمكن ويبر من حصد 79 بالمئة من مجموع الأصوات المندوبين وعددهم 720، مقابل منافسه رئيس الوزراء الفنلندي السابق ألكساندر ستوب الذي نال نحو 20 بالمئة فقط من مجموع الأصوات.

وخلال تصريح له الأسبوع الماضي لوسائل الإعلام الألمانية  أوضح مانفريد ويبر أن أكبر وعوده خلال العملية الانتخابية هو إغلاق جميع أبواب الاتحاد الأوروبي أمام تركيا وإنهاء عملية مباحثات انضمام تركيا إلى الاتحاد.