واحد من أصل ستة أطفال يعيش في مناطق النزاعات

بحسب بحث لمنظمة تحمل اسم "احموا الأطفال" فإن 1 من كل 6 أطفال يعيشون في مناطق النزاعات.

وجاء في البحث أن 375 مليون طفل يعيشون في مناطق النزاعات وهذا يساوي نسبة 1 من أصل كل ستة أشخاص في عموم العالم. وهذا البحث يؤكد أن هذا الرقم زاد بنسبة 75 بالمئة بالمقارنة مع 20 سنة ماضية.

واحد من أصل 5 أطفال في أفريقيا والشرق الأوسط يعيش في مناطق النزاعات

وأعلنت المؤسسة أن واحد من أصل كل خمسة أطفال في دول الشرق الأوسط وأفريقيا يعيش في مناطق النزاعات والأطفال في هذه البلدان معرضون للخطر بشكل كبير.

ارتفعت نسبة الموت 300 بالمئة

حسب البحث فإن اعداد الأطفال الذين قتلوا أو جرحوا أو تعرضوا للضرر في السنوات العشرة الماضية ارتفع بنسبة 300 بالمئة. كذلك تمت الإشارة إلى أنه في البلدان التي تحصل فيها نزاعات لا يتمكن الأطفال من الاستفادة من الخدمات الصحية والتربوية.

البلدان التي تشكل خطراً كبيراً على الأطفال

البحث أشار إلى العشرات من البلدان التي يتعرض فيها الأطفال للخطر بسبب استمرار النزاعات المسلحة فيها وأكد أن سوريا تأتي في المرتبة الأولى من هذه الناحية. ووردت أسماء أفغانستان والصومال بعد سوريا كبلدان يوجد فيها خطر كبير.

حسب التقرير فإن البلدان الأخرى التي تعاني من الحروب ويوجد فيها تهديد كبير على حياة الأطفال هي كالتالي: اليمن، نيجيريا، جنوب السودان، العراق، جمهورية الكونغو الديمقراطية، السودان وجمهورية أفريقيا الوسطى.

خلال 10 سنوات ضم 50 ألف طفل إلى القتال

وفي دوام البحث ورد أنه في السنوات العشرة الأخيرة ضم 50 ألف طفل إلى الفصائل المسلحة. كذلك فإنه في الحرب يتعرض واحد من أصل ثلاثة أطفال على الأقل إلى الاستغلال الجنسي. وهذه النسبة في الدول الأفريقية هي 45 بالمئة.