هو الرابع بعد قرار سحب القوات.. مسؤول في البنتاغون يعلن استقالته

بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سحب قوات بلاده من سوريا، انضم مسؤول بارز في وزارة الدفاع (البنتاجون) إلى قائمة الاستقالات.

قال كبير موظفي وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" كيفن سويني: "حان الوقت للعودة إلى القطاع الخاص"، معلناً استقالته من منصبه.

ولم يفصح سويني، الذي تعد استقالته هي الرابعة بعد قرار ترامب سحب القوات الأمريكية من سوريا، عن سبب الاستقالة.

يذكر أن سويني يعمل في وزارة الدفاع الأمريكية، منذ كانون الثاني 2017. وتعد هذه هي الاستقالة الرابعة لمسؤولين أمريكين بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سحب قوات بلاده من سوريا.

وأعلن وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس استقالته في العشرين من كانون الأول 2018، موضحاً عدم تطابق وجهة نظره مع سياسات ترامب.

وأعلنت المتحدثة باسم البنتاغون دانا وايت الاثنين الماضي استقالتها من منصبها، وسبقها إلى الاستقالة المبعوث الأمريكي الخاص إلى التحالف الدولي لمحاربة داعش في سوريا بريت ماكغورك.

وبعد نقاشات عدة ومعارضة شديدة لقرار سحب القوات الأمريكية من سوريا وتخلي الولايات المتحدة الأمريكية على حلفائها أجبر ترامب على إعلان أن سحب القوات الأمريكية سيكون بشكل بطيء.

وفي هذا السياق صرح وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في الثالث من كانون الجاري بأن "جزء من مهام الولايات المتحدة الأمريكية هو منع ذبح حلفائهم الكرد بيد تركيا".