هجوم تركيّ "إلكتروني" على وكالة الأنباء المصرية

شنّ مخترقون أتراك وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية عصر اليوم الثلاثاء بعد أيام من الحكم على قيادات الإخوان في قضية فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة, ويعمل الفريق التقني للوكالة على "السيطرة على الموقف وإعادة الموقع".

شنّ مخترقون أتراك هجوماً "إلكترونيّاً" على موقع وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية عصر اليوم الثلاثاء بعد أيام من الحكم على قيادات الإخوان في قضية فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة, ويعمل الفريق التقني للوكالة على "السيطرة على الموقف وإعادة الموقع".

ونشر الهاكر عبارات مسيئة وصور لمحمد البلتاجي القيادي الاخواني، وعلم الدولة التركية. 

واغلقت الوكالة موقعها الإلكتروني لحين السيطرة عليه، وقال مسؤول بالوكالة في تصريح لوكالة فرات للانباء ANF إنه جرى استدعاء فريق تقني وامني للسيطرة على الموقف وتحديد المتورطين، وسيتم استئناف عمل الوكالة بعد قليل. 

وفي 2014 اخترق "هاكرز" مصري صفحة وكالة الأناضول التركية للأنباء على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، رداً على هجوم رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، على الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ووصفه له بالطاغية.

وكتب الهاكرز على صفحة وكالة الأنباء التركية "الذئب المصري يهدد أردوغان ويحذره من غضب الشعب المصري، كما يحذر الشعب التركي من الانسياق خلف تصريحات أردوغان الهوجاء".