ألمانيات يجتمعن في معسكر المرأة "جنولوجي"

بمشاركة من خمسين امرأة، عُقد في الفترة ما بين العشرين والثالث والعشرين من شهر أيلول الجاري معسكر نسوي باسم معسكر جنولوجي في مدينة ماغديبورغ الألمانية.

نظّمت لجنة "جنولوجي" في أوربا معسكر "جنولوجي" الذي شهد نقاشات متنوعة حول المواضيع التي تمسّ حياة المرأة.

بدأ المعسكر في العشرين من شهر أيلول الجاري من خلال عقد الورشات، حيث أجاب عضوا لجنة "جنولوجي" زيلان ديار وفيان بوج على أسئلة الحضور، وشهدت الورشات نقاشات عديدة. كما شهدت فترة الظهيرة نقاشاً عن "النظام الذكوري والدولة والرأسمالية".

أثر الثقافة المستندة إلى الميراث النسوي في ألمانيا

وشهد اليوم الثاني بحث النسوة الألمان عن الثقافة المستندة إلى الميراث النسوي، حيث تحدّثت باربارا باد عن أشكال الحياة والمقاومة التي أبدتها المجتمعات النسوية في أوربا. وبعدها تم تقديم عرض باسم علم الأساطير.

كما ألقت نازان أوستن داغ خلال اليوم الأخير من المخيّم محاضرة عن "الفردية والتنظيم"، حيث أوضحت المحاضِرة نازان أن مفهوم "الذاتية" يمثّل توازناً مهمّاً بين الفردية والتنظيم الذاتي.

وتم تنظيم ورشات أخرى عن المقاومة والذهنية النسوية.

جدير بالذكر أن العام السابق كان قد شهد تنظيم مخيّم "جنولوجي" في مركز أوتامارا للقاءات النسوية، وبعدها كان قد تم تنظيم مخيّمين لـ"جنولوجي" في مدينة بلباو الإسبانية وفي إيطاليا، فيما تم تنظيم المخيّم السادس لـ"جنولوجي" في مدينة ماغديبورغ الألمانية.