نائب كردي ينقذ حياة زميل له ببرلمان ألماني بعد تعرضه لأزمة قلبية

تمكن نائب ألماني من أصول كردية من إنقاذ حياة زميل له في البرلمان المحلي في ولاية شمال الراين ـ فيستفاليا، وذلك بعد إصابته بأزمة قلبية خلال اجتماع برلماني.

تمكن نائب ألماني، من أصول كردية، من إجراء عملية إنعاش لزميله تحت قبة البرلمان بعد إصابته بأزمة قلبية، وفقدان تام للتنفس والنبض، مستفيدا من خبرته السابقة كممرض متخصص في وحدة العناية الفائقة.

وللمفارقة المدهشة، حدثت أزمة قلبية لأحد النواب خلال اجتماع للجنة معنية بشؤون الصحة، وقال النائب الكردي زردار يوكزل، اليوم الخميس لوسائل الإعلام، أن زميله فقد الوعي وتوقف نبضه وتنفسه، خلال اجتماع للجنة شؤون الصحة أمس الأربعاء، عندما قام النائب من الكتلة البرلمانية لحزب البديل بشكل مفاجئ، وسقط أرضاً بعد خطوات قليلة.

وتابع يوكزل وهو العضو بالبرلمان المحلي في ولاية شمال الراين ـ فيستفاليا والمنتمي للحزب الاشتراكي الديمقراطي، "رأيت أنه لم يكن متجاوباً على الإطلاق، ولا يوجد تنفس ولا نبض".

وحول طريقة إنقاذ زميله خلال الجلسة البرلمانية، قال يوكزل أنه شرع في عملية تدليك لإنعاش القلب، بينما تولت النائبة عن الحزب الديمقراطي الحر زوزانا شنايدر إجراء "التنفس من الفم للأنف".

واستفاق النائب عن حزب البديل استفاق عندما وصل طبيب الطوارئ بعد 10 إلى 12 دقيقة من إصابته.

وعمل النائب الكردي يوكزل ممرضا متخصصا في عمليات الإنعاش، وعمل لمدة 15 عاماً في وحدة الرعاية المركزة.