مونديال روسيا: فوز ياباني والسنغال تحقق أوّل انتصارٍ أفريقي ومصر تتلقّى ثلاثية روسية

تمكّن المنتخب السنغالي من تحقيق أوّل فوزٍ افريقي في نهائيات كأس العالم لهذا العام, بانتصارها على المنتخب البولندي بهدفين لهدف, وبنتيجةٍ مماثلة, فازت اليابان على المنتخب الكولومبي, فيما سقطت مصر أمام روسيا بثلاثة أهداف لهدف.

منتخب الساموراي يستهلّ مشواره بالفوز على كولومبيا

لم ينتظر المنتخب الياباني سوى 4 دقائق فقط حتّى افتتح التسجيل في المباراة التي جمعته مع المنتخب الكولومبي, ضمن إطار منافسات المجموعة الثامنة من الدور الأوّل لمنافسات كأس العالم, على أرضية ملعب "موردافيا آرينا".

وجاء الهدف الياباني الأوّل من ركلة جزاء, احتسبها الحكم إثر تعمّد اللاعب الكولومبي, كارلوس سانشيز لمس الكرة داخل منطقة الجزاء, سدّدها الياباني شينجي كاجاوا بنجاح وأودعها الشباك, بعد أنّ أشهر الحكم البطاقة الحمراء بوجه سانشيز, ليكون أوّل لاعبٍ يتمّ طرده في هذا المونديال.

وكثّف المنتخب الكولومبي من هجماته, بالرغم من النقص العددي, حتّى تمكّن اللاعب خوان كينتيرو من تسجيل هدف التعادل, في الدقيقة 39, لينتهي الشوط الأوّل بتعادل بهدفٍ لهدف, لكنّ اللاعب الياباني, يويا أوساكو قلب النتيجة لصالح فريقه بإحرازه الهدف الثاني في الدقيقة 73 من عمر المباراة.

السنغال تحقّق الفوز الأوّل لمنتخبات الافريقية في مونديال روسيا

فاز منتخب السنغال على نظيره البولندي بهدفين لهدف, في مباراة ارتكب فيها لاعبو بولندا أخطاء كثيرة استفاد منها السنغاليون وحصلوا بها على نقاط المباراة كاملة.

وجاء الهدف الأوّل للسنغال بخطأ دفاعي, إثر تسديدة ادريسيا غاي ارتطمت بقدم الدفاع البولندي, تياغو شيونيك لتهزّ شباك المرمى وتعلن تقدّم الفريق الافريقي, لتسجل بعدها السنغال بعد هفوة من المدافع البولندي, يان بيدناريك, الذي لم ينتبه أنذ الحكم سمح للاعب بولندا مباي نيانغ بدخول الملعب بعد تلقيه العلاج, ليستغل بدوره الهفوة ويسجل منها الهدف الثاني في الدقيقة 60.

ولم يمنع هدف غريغور كريشوفياك, الذي أحرزه قبل انتهاء الوقت الأصلي ب 4 دقائق من فوز بولندا السنغال, وسط غياب أيّ فاعلية للمهاجم الدولي ونجم فريق بايرن مينويخ, روبرت ليفاندوفسكي.

ثلاثية روسية في الشباك المصرية

لم يفلح الأداء الجيّد للمنتخب المصري خلال الشوط الأوّل من تحقيق نتيجة إيجابية مع صاحب الأرض, المنتخب الروسي, في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب سان بطرسبورغ, في افتتاح الجولة الثانية من الدور الأوّل.

وتمكّن لاعبو منتخب الفراعنة من مجاراة الفريق الروسي في الشوط الأوّل. لكن الدقيقة الثانية من الشوط الثاني شهد أوّل أهداف روسيا بهدف خاطئ سجّله المدافع المصري, أحمد فتحي بعد أن حاول إبعاد كرة متّجهة نحو مرمى الحارس, أحمد الشنّاوي, الذي استقبل هدفين آخرين خلال ربع ساعة, أحدهما في الدقيقة 59 بتوقيع اللاعب دينيس تشيريشيف, والآخر بقدم أرتيم دزوبا في الدقيقة 62.

وحصلت مصر على ركلة جزاء في الدقيقة 71 من عمر المباراة, نفّذها محمّد أبو صلاح بنجاح معلناً الهدف الأوّل والوحيد لمصر, لتنتهي بعدها المباراة بفوز روسي بثلاثة أهداف لهدف.

مباريات يوم غدٍ الأربعاء:

البرتغال - المغرب (المجموعة الثانية)

الأوروعواي - السعودية (المجموعة الاولى)

إسبانيا - إيران (المجموعة الثانية).