مونديال روسيا: فوز دراماتيكي لفرنسا على الأرجنتين والأوروغواي إلى الدور ربع النهائي

تأهّل المنتخب الفرنسي إلى الدور ربع النهائي من نهائيات كأس العالم المقامة في روسيا, بعد فوزه المثير على الأرجنتين بأربعة أهداف مقابل ثلاثة, فيما تخطّت الأوروغواي منتخب البرتغال بفوزها بهدفين لهدف لترافق الفريق الفرنسي في مشوار المونديال.

فوز مثير لفرنسا على الأرجنتين

حقّق المنتخب الفرنسي فوزاً "مثيراً" على نظيره الأرجنتيني بأربعة أهداف لثلاثة في اولى مباريات دور ال16 من بطولة كأس العالم بروسيا, ليتأهّل إلى الدور ربع النهائي.

وافتتح النجم الفرنسي, أنطوان غريزمان التسجيل لمنتخب "الديوك" في الدقيقة 13 من ركلة جزاء, حاول بعدها لاعبو الأرجنتين معادلة النتيجة بعدّة فرص لم يكتب لها النجاح حتّى الدقيقة 40, عندما سدّد أنخيل دي ماريا كرةً بعيدة خارج منطقة الجزاء استقرّت في الشباك الفرنسية.

ومع بداية الشوط الثاني, تقدّمت الأرجنتين بهدفٍ حمل توقيع اللاعب ميركادو الذي حوّل تسديدة للنجم ليونيل ميسّي إلى مرمى الحارس الفرنسي هوغو لوريس, عاد لاعبو منتخب الديوك ليحرزوا هدف التعادل من تسديدة رائعة للاعبة بافار.

وفرض المنتخب الفرنسي أداءه على أرضية الملعب وهدّد مرمى الأرجنتين في أكثر من مناسبة, حتّى الدقيقة 63 حينما سجّل النجم كيليان امبابي الهدف الثالث إثر مجهود فردي, تبعه بهدفٍ رابع في الدقيقة 68. ولم يكن هدف اللاعب الأرجنتيني أوغويرو كافياً لإنقاذ منتخب بلاده من الخسارة وبالتالي الخروج من مونديال روسيا, لتنتهي النتيجة برباعية فرنسية مقابل ثلاثية أرجنتينية.

كافاني يقود الأوروغواي للفوز على بطل أوروبا

قاد نجم منتخب الأوروغواي, أدينسون كافاني منتخب بلاده للفوز على نظيره البرتغالي, حامل لقب كأس الأمم الأوروبية في نسختها الأخيرة, بهدفين لهدف في مباراة شهدت أداء جيّداً للأوروغواي التي قدّمت مستوى فنّي أحسنت به التعامل مع لاعبي البرتغال وأهّلها لدور الربع النهائي.

وبدأت الأوروغواي التسجيل عبر النجم كافاني في الدقيقة 6 من عمر الشوط الأوّل بعد تلقية كرة من تمريرة جميلة لمواطنه لويس سواريز وضعها برأسه في مرمى البرتغال التي لم يتمكّن لاعبوها من إيجاد الثغرات في دفاع الأوروغواي لينتهي الشوط بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني, بدا لاعبو البرتغال أكثر انتشاراً في أرضية الملعب, وتمكّنوا من إحراز هدف التعادل برأسية المدافع بيبي في الدقيقة 55, لكن سرعان ما عاد لاعبو الأوروغواي لأدائهم الجيّد وحقّقوا الهدف الثاني في الدقيقة 62 حمل توقيع كافاني أيضاً, لتنتهي المباراة بفوزها على البرتغال وتتأهّل للدور ربع النهائي وتواجه منتخب فرنسا.