مونديال روسيا: فوز بلجيكي عريض وآخر صعب للسويد والدقيقة الأخيرة قاتلة لتونس

في مبارايات الدور الأوّل من منافسات نهائيات كأس العالم في نسختها الحادية والعشرين, تخطت السويد كوريا الجنوبية بهدف دون رد, فيما اكتسحت بلجيكا منتخب بنما بثلاثية نظيفة, وحملت الدقيقة الأخيرة هدفاً قاتلاً للإنكليز مكّنهم من الفوز على تونس بهدفين لهدف.

السويد وفوزٌ صعب على كوريا الجنوبية

تمكّن المنتخب السويدي من تحقيق فوزٍ صعب على نظيره الكوريّ الجنوبي بهدف دون مقابل, في منافسات المجموعة السادسة من الدور الأوّل لنهائيات كأس العالم المقامة في روسيا, في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب "نيجني نوفجورود".

وسجّل هدف المباراة اليتيم, اللاعب السويدي, اندرياس غرانكفيست في الدقيقة 65 من ضربة جزاء, احتسبها حكم المباراة بعد الرجوع لتقنية الفيديو, التي تُستخدم لأوّل مرّة في كأس العالم.

بلجيكا تحرز ثلاثية نظيفة على بنما

حقّق المنتخب البلجيكي فوزاً عريضاً على منتخب بنما بثلاثة أهداف دون رد, في المباراة التي أُقيمت بملعب فيشت الأولمبي, في المجموعة السابعة, والتي شهدت نتيجة سلبية طيلة الشوط الأوّل.

وقلب لاعبو الفريق البلجيكي مجريات المباراة في الشوط الثاني, حيث قدّموا أداءً متميّزاً, وسيطروا على معظم دقائق الشوط, الذي شهدت الدقيقة 47 منه تسديدة جميلة لنجم فريق نابولي, درايس مارتينز استقرّت في شباك مرمى بنما.

وتابع المنتخب البلجيكي سيطرتهم على المباراة, حتّى الدقيقة 69 التي شهدت هدفاً سجّله اللاعب روميرو لوكاكو, مهاجم فريق مانشستر يوناتيد, فيما أضاف هدفه الشخصي الثاني, والثالث للمبارة في الدقيقة 75.

تونس تسقط أمام إنكلترا في الدقيقة القاتلة

وفي ملعب فولغاغراد, واجه المنتخب الإنكليزي مهمّة صعبة في لقائه مع المنتخب التونسي, الذي بقي ندّاً قويّاً حتّى آخر دقيقة من عمر المباراة, التي افتتح فيها النجم الإنكليزي, هاري كين التسجيل في الدقيقة 10 من الشوط الأوّل, وسط أفضلية نسبية لفريقه, حتّى الدقيقة 34, حيث احتسب الحكم ضربة جزاء لمنتخب تونس نفّذها فرجاني ساسي بنجاح.

وفي الشوط الثاني, لعب المنتخب التونسي بأسلوب أفضل أمام الإنكليز, حيث تبادل لاعبو الفريقين إضاعة الفرص, التي كانت خطيرة نسبياً من جانب الإنكليز, حتّى الوقت بدل الضائع حين تمكّن هاري كين من إحراز هدف التقدّم برأسية سكنت شباك الحارس التونسي, معز حسن, حيث حرم المنتخب التونسي من الحصول على نقطة ثمينة.

هذا وستُقام يوم غدٍ الثلاثاء ثلاث مباريات وهي:

اليابان - كولومبيا (المجموعة الثانية)

بولندا - السنغال (المجموعة الثامنة)

روسيا - مصر (المجموعة الاولى).