مونديال روسيا: فرنسا إلى المربّع الذهبي وخسارة مدوية للبرازيل

حجز المنتخب الفرنسي بطاقة التأهّل للمربع الذهبي من نهائيات كأس العالم بعد فوزه على الأوروغواي بهدفين دون مقابل. فيما استحقّت بلجيكا التواجد في الدور نصف النهائي بعد انتصارها على البرازيل بهدفين لهدف.

فرنسا تتجاوز الأوروغواي بهدفين نظيفين

في اولى مباريات دور الربع النهائي من مونديال روسيا لكأس العالم التي تنظّمها روسيا, فاز المنتخب الفرنسي على نظيره الأوروغوياني بهدفين دون رد على أرضية ملعب "يجني نوفغورود".

وبدأت المباراة بحذرٍ متبادل من قبل لاعبي الفريقين, الذين لم يشكّلوا تهديداً حقيقيّاً على المرمى, حتّى الدقيقة 40 من الشوط الأوّل, حينما حصل منتخب "الديوك" على ركلة حرّة نفّذها نجم فرنسا أنطون غريزمان تابعها برأسه زميله رافاييل فاران مودعاً الكرة في شباك مرمى الحارس الأوروغوياني لوريس موسليرا ومعلناً تقدّم فريقه.

وبدا غياب نجم الأروغواي, إدينسون كافاني مؤثّراً على أداء الفريق, حيث افتقد لاداء هجوميّ فعّال, على الرغم من محاولات رفاقه البحث عن هدف التعادل, خاصةّ في بدايات الشوط الثاني, بيد أنّ غريزمان أطلق رصاصة الرّحمة على منتخب الأوروغواي حينما باغت الحارس بتسديدة قويّة أخطأ الأخير بالتصدّي لها وسكنت الشباك, لتنتهي المباراة بهدفين لفرنسا أهّلاها إلى المربع الذهبي.

سقوط منتخب "السامبا" أمام بلجيكا

ودّع المنتخب البرازيلي بطولة كأس العالم إثر خسارته أمام بلجيكا بهدفين لهدف, في المباراة التي جمعتهما بملعب "كازان", قدم فيها الطرفان أداءً كرويّاً ممتعاُ, مع نسبة استحواذ أكثر لنجوم السيلساو", خاصة في الشوط الثاني.

وبدأ لاعبو المنتخب البلجيكي المباراة بمستوى فنّي عالٍ مع تنظيم دفاعي حرم مهاجمي البرازيل من التحرّك بحرّية, كما أهدر الجانبان فرصاً عدّة, حتّى جاء الهدف الأوّل لبلجيكا من ركنية أخطأ البرازيلي فيرناندينيو التعامل معها وأسكنها في شباك مرمى فريقه.

حاول بعدها نجوم السامبا الضغط على الدفاع البلجيكي لإدراك التعادل, لكنّ النجم "كيفن دي بروين" ومن تسديدةٍ قويّة أحرز الهدف الثاني لفريقة في الدقيقة 32.

ومع بداية الشوط الثاني, واصل المنتخب البرازيلي ضغطه مستغلّاً تراجع "نسبي" للاعبي بلجيكا, وهدّد المرمى أكثر من مرّة, إلّا أنّ الحارس البلجيكي "كورتوا" تألّق في إبعاد الخطر عن مرماه في عدّة مناسبات, حتّى الدقيقة 76 حينما مرّر كوتينيو كرةً عالية استفاد منها زميله أغوستو برأسه وأودعها المرمى معلناً الهدف الأوّل للبرازيل, ولم تفلح كلّ المحاولات التي قام بها نجوم السيلساو لإحراز التعادل, لتنتهي المباراة بخسارة "مريرة" لهم يقابلها فرحة كبيرة للاعبي بلجيكا الذين تأهّلوا للدور نصف النهائي في مواجهة المنتخب الفرنسي.