مونديال روسيا: فرنسا إلى الدور الثاني وتعادل استرالي مع الدنمارك وخسارة كبيرة للأرجنتين

تأهّلت فرنسا إلى الدور الصاني في بطولة كأس العالم بنسختها الحادية والعشرين بفوزها على البيرو بهدفٍ دون رد, فيما أبقت استراليا على آمالها بالتأهّل بتعادلها الإيجابي مع الدنمارك, وسقطت الأرجنتين بنتيجة ثقيلة أمام كرواتيا بثلاثة أهداف نظيفة.

فرنسا رسميّاً في دور ال16

فاز المنتخب الفرنسي على نظيره منتخب البيرو بهدف دون مقابل في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة للدور الأوّل,على أرضية ملعب إيكاترنبيرج أرينا, وبهذا الفوز تتأهّل فرنسا رسميّاً إلى الدور الثاني برصيد 6 نقاط جمعتها من مبارتين.

وأحرز النجم الفرنسي, كيليان مبابي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 34 من الشوط الأوّل, ليكون أصغر لاعب يسجل للمنتخب الفرنسي في تاريخ مشاركاته بكأس العالم.

تقنية الفيديو أبقت على آمال أستراليا بالتأهّل

وتعادل المنتخب الأسترالي مع الدنمارك بهدف لكلّ منهما, بعد مباراة شهد الشوط الأوّل منها سيطرة دنماركية مطلقة, حيث سجّل كريستيان إيريكسن هدفاً مبكّراً في الدقيقة السابعة, ليعود قائد الفريق الأسترالي ويسجّل هدف التعادل  في الدقيقة 38 من ركلة جزاء, احتسبها الحكم بعد العودة إلى تقنية الفيديو, التي أظهرت أنّ لاعب الدنمارك, يوسف بولسون لمس الكرة داخل منطقة الجزاء.

وتمكّن لاعبو أستراليا من قلب مجريات الأحداث في الشوط الثاني, حيث فرضوا أداءّ مميّزاً منحهم أفضلية مطلقة. لم تكن كافية لتسجيل هدفٍ يفوز بها فريقهم, بالرغم من عدّة فرصٍ محقّقة أُتيحت لهم, لتنتهي المباراة بهدفٍ لهدف.

سقوط مدوي للأرجنتين أمام كرواتيا

ألحق المنتخب الكرواتي خسارة تاريخية بالأرجنتين بثلاثة أهداف دون مقابل, على ملعب "نيجني نوفجورود" في منافسات المجموعة الرابعة, وسجّل الهدف الأوّل أنتي ريبيتش في الدقيقة 53, بعد أن أهداه الحارس الأرجنتيني ويلي كابييرو كرةً من ذهب, وجاء الهدف الثاني من تسديدةٍ جميلة لنجم فريق ريال مدريد, لوكا مودريتش في الدقيقة 81, فيما شهدت الوقت بدل الضائع هدفاً ثالثاً بتوقيع إيفان راكيتيتش.

وبدا لاعبو المنتخب الأرجنتيني عاجزين عن مجاراة لاعبو كرواتيا, الذين بدوا في حالة بدنية وتكتيكية عالية, وفرضوا أداءهم على مجريات المباراة, التي شهدت فرصاً نادرة للأرجنتين, ولم يكن نجمها ليونيل ميسي في حالة جيّدة, وكان غائباً عن اغلب تفاصيل المباراة.