مونديال روسيا: خروج مذل لألمانيا وتأهّل البرازيل إلى الدور الثاني مع المكسيك والسويد وسويسرا

سجّلت كوريا الجنوبية مفاجأة من العيار الثقيل بفوزها على منتخب ألمانيا بهدفين دون رد أقصتها بذلك من البطولة, فيما اكتسحت السويد المكسيك بثلاثية نظيفة, وفازت البرازيل على صربيا لتتصدّر مجموعتها التي حلّت فيها سويسرا ثانياً بتعادلها مع كوستاريكا.

سقوط مدوي لألمانيا أمام كوريا الجنوبية

خسر منتخب ألمانيا أمام نظيره كوريا الجنوبية بهدفين دون مقابل في المباراة التي جمتهما على ملعب "كازان آرينا" أمام حوالي 45 ألف متفرّج في منافسات المجموعة السادسة من مونديال روسيا لكرة القدم, قدّم فيها أبطال العالم أداء سلبيّاً لم يمكّنهم من تشكيل تهديد حقيقي لمرمى الفريق الكوري الجنوبي.

وسجّل الهدف الأول لكوريا الجنوبية اللاعب كيم يونغ جون في الدقيقة 90 من زمن المباراة, بعد أن استعان الحكم بتقنية الفيدو لإثبات إذا ما كانت الحالة تسلّل أم لا, فيما أطلق اللاعب ذاته رصاصة الرحمة على الألمان بتسجيله الهدف الثاني بعد مضي 3 دقائق فقط, مستفيداً من خروج الحارس نوير من مرماه.

وهذه النتيجة وضعت الفريق الألماني, حامل اللقب خارج منافسات البطولة, بعد حصوله على 3 نقاط فقط من خسارتين وفوز وحيد, ضمن المجموعة السادسة.

السويد تسحق المكسيك بثلاثية نظيفة وتتصدّر مجموعتها

حقّق المنتخب السويدي فوزاً عريضاً على المكسيك بثلاثة أهداف دون رد, في مباراة شهد الشوط الأول منها تعادلاً سلبيّاً, حيث لم ينجح لاعبو كلا الفريقين من الوصول إلى شباك مرمى الخصم.

وفي الشوط الثاني, فرضت السويد إيقاعها على مجريات المباراة, حيث افتتح اللاعب لودفيغ أوغوستينسون التسجيل في الدقيقة 50, وأضاف أندرياس غرانكفيست الهدف الثاني من ضربة جزاء, فيما جاء الثالث بأقدام المدافع المكسيكي إيدسون ألفاريز عن طريق الخطأ في الدقيقة 74.

وبهذه النتيجة تصدّرت السويد ترتيب فرق المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط, بفارق الأهداف عن المكسيك التي حلّت ثانياً, فيما احتلّت كوريا الجنوبية الترتيب الثالث ب 3نقاط, وتذيّلت ألمانيا (حامل اللقب) القائمة ب 3 نقاط أيضاّ, لكن بفارق الأهداف.

البرازيل تؤكّد صدارتها للمجموعة الخامسة بفوزها على صربيا

وضمن منافسات المجموعة الخامسة, عزّزت البرازيل صدارتها بعد فوزها على منتخب صربيا بهدفين دون رد في ملعب "سبارتاك موسكو", وتأهّلت إلى دور ال16 برفقة منتخب سويسرا.

وبدت المباراة صعبة نسبيّاُ أمام فريق السامبا بسبب الأداء الجيّد الذي قدّمه لاعبو صربيا منذ بداية المباراة, حيث تمكّنوا من تهديد مرمى خصمه عدّة مرات, قبل أنّ يسجّل باولينيو الهدف الأوّل للبرازيل في الدقيقة 35 بعد أن استفاد من تمريرة رائعة للنجم نيمار.

ولم يختلف الشوط الثاني عن سابقه من حيث سيناريو الأداء, وأضاع لاعبو الفريقين فرصاً كثيرة للتسجيل, حتّى تمكّن تياغو سيلفا من احراز الهدف الثاني للبرازيل برأسية جميلة أودعها شباك مرمى الفريق الصربي, لتنتهي النتيجة بهدفين دون مقابل.

سويسرا تتعادل مع كوستاريكا وتتأهّل مع البرازيل

واحتلت سويسرا الترتيب الثاني لفرق المجموعة الخامسة بعد البرازيل إثر تعادلها مع كوستاريكا بهدفين لهدفين, سجّل اللاعب السويسري بليريم غمايلي الهدف الأوّل في الدقيقة 31 من الشوط الأوّل.

وعادلت كوستاريكا بكرة رأسية من اللاعب كيندال واستون في الدقيقة 54, محرزا أوّل أهداف منتخب بلاده في البطولة, لتعود سويسرا إلى التقدّم بهدف جاء بتوقيع لاعبها يوسيب درميتش في الدقيقة 88, قبل أن يحرز برايان رويز هدف التعادل مجدّداً من ركلة جزاء احتسبت في الوقت بدل الضائع.