مونديال روسيا: خروج 3 فرق عربية وإسبانيا تهزم إيران

في الجولة الثانية من الدور الأوّل لبطولة كأس العالم خرج متخبا المغرب والسعودية, إثر خسارة الأوّل أمام البرتغال بهدفٍ دون رد, وبنفس النتيجة خسرت السعودية أمام الأوروغواي, فيما تصدّرت إسبانيا ترتيب مجموعتها مناصفةٍ مع البرتغال بعد فوزها على إيران بهدف يتيم.

البرتغال يهزم المغرب والأخير يودّع المونديال

قضى المهاجم البرتغالي ونجم فريق ريال مدريد, كريستيانو رونالدو على آمال المنتخب المغربي بالتأهّل إلى الدور الثاني من منافسات بطولة كأس العالم المقامة في روسيا, بتسجيله هدف الفوز لفريقه في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب لوجنيكي ضمن المجموعة الثانية.

وسجّل رونالدو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الرابعة من الشوط الأوّل, ليتصدّر ترتيب هدّافي مونديال روسيا بأربعة أهداف, فيما خرج المنتخب المغربي من المنافسات بشكلٍ رسمي, بعد تلقيه الخسارة في مباراته الاولى أمام منتخب إيران, فيما تمكّنت البرتغال من تحقيق خطوة على طريق التأهّل برصيد 4 نقاط.

السعودية ثالث فريق عربي خارج المنافسات

فاز منتخب الأوروغواي على نظيره السعودي بهدف دون رد, في المبارة التي أُقيمت في ملعب روستوف ضمن المجموعة الاولى, ليضمن التأهّل إلى منافسات الدور الثاني جنباً إلى جنب مع منتخب روسيا منظّم النهائيات.

وأحرز مهاجم فريق الأوروغواي ونجم فريق برشلونة, لويس سواريز هدف الفوز لفريقه في الدقيقة 23 من الشوط الأوّل, وبهذه النتيجة تكون آمال المنتخب السعودي في التأهّل إلى الدور الثاني قد تلاشت بعد خسارتين متتاليتين, وتلحق كلّ من مصر والمغرب اللتين غادرتا منافسات المونديال بشكلٍ رسمي.

إسبانيا تهزم إيران وتخطو نحو التأهّل

حقّق المنتخب الإسباني الفوز على نظيره الإيراني بهدف دون رد, ليتعادل مع الفريق البرتغالي في عدد النقاط ب4 لكلّ منهما في صدارة ترتيب المجموعة الثانية.

وسجّل المهاجم دييغو كوستا هدف الفريق الإسباني في الدقيقة 54 من عمر المباراة التي شهدت ندّية من جانب لاعبي إيران, الذين هدّدوا مرمى الإسبان في أكثر من مناسبة.

مبارايات يوم غدٍ الخميس: 

الدنمارك - أستراليا (المجموعة الثالثة)

فرنسا - البيرو (المجموعة الثالثة)

الأرجنتين- كرواتيا (المجموعة الرابعة).