مونديال روسيا: تعادل صادم للأرجنتين وفرنسا تفوز في اولى لقاءاتها

خطف منتخب آيسلندا نقطةً ثمينة إثر تعادله مع المنتخب الأرجنتيني بهدف لهدف, بينما احتاج الفريق الفرنسي إلى تقنية "الفيدو" لتخطي أستراليا بهدفين لهدف, فيما تفوّقت الدنمارك على البيرو بهدفٍ دون مقابل, وفازت كرواتيا بدورها على نيجيريا بهدفين دون رد.

في إطار منافسات المجموعة الثالثة ضمن الجولة الأولى لنهائيات كأس العالم المقامة حالياً بروسيا, فاز المنتخب الفرنسي على نظيره الأسترالي بهدفين لهدف, فيما تمكّنت الدنمارك من تحقيق الفوز على البير بهدف دون مقابل, وحقّق الفريق الآيسلندي نتيجة مفاجئة بتعادله مع المنتخب الأرجنتيني بهدف لهدف, ضمن المجموعة الرابعة التي شهدت فوزاً مستحقّاً لكرواتيا على نيجيريا بهدفين لصفر.

آيسلندا والتعادل التاريخي مع الأرجنتين

على أرضية ملعب سبارتاك بالعاصمة موسكو, حقّق المنتخب الآيسلندي تعادلاً ثميناً مع المنتخب الأرجنتيني بهدفٍ لهدف, في مباراة شهدت إضاعة النجم الدولي ليونير ميسي ضربة جزاء.

وافتتح الفريق الأرجنتيني التسجيل بهدف سرخيو أوغويرو في الدقيقة 19 من الشوط الأول, لكن فرحة مشجّعي الأرجنتين لم تدم سوى دقائق, حيث باغت ألبرت فينبوغاسون الآيسلندي شباك حراس مرمى الأرجنتين بهدفٍ هو الأول لآيسلندا في المبارة وفي تاريخ بطولات كأس العالم, إذ هذه هي المرّة الاولى التي تتأهّل فيها آيسلندا إلى نهائيات المونديال العالمي.

وفي الشوط الثاني, أضاع ميسي فرصة الفوز على المنتخب الأيسلندي عندما ضيّع ركلة جزاء, وسط خيبة أمل مشجّعي الأرجنتين من هذه النتيجة "الصادمة" لمنتخب بلادهم, أحد المرشّحين بالفوز بكأس البطولة في نسختها الحادية والعشرين.

تقنية الفيدو تساعد فرنسا بالفوز على أستراليا

حقّقت فرنسا فوزاً شاقّاً على منتخب أستراليا بهدفين لهدف, حيث افتتح مهاجم فرنسا, انطون غريزمان التسجيل عن طريق ركلة جزاءٍ احتسبها الحكم الأورغوياني, أندرياس كونيا بعد العودة لحكم الفيديو المساعد ومشاهدة لقطة الإعادة التي عرقل فيها مدافع أستراليا, جوشوا ريسدون غريزمان.

وإثر لمسة يد من المدافع الفرنسي, صاموئيل أومتيتي, احتسب الحكم ضربة جزاء لأستراليا, تصدّى لها قائد الفريق ميلي يديناك في الدقيقة 62 من عمر المباراة وسجّل منها هدف التعادل. عانى بعدها الفريق الفرنسي كثيراً حتّى تمكّن لاعبه بول بوغبا من تسجيل هدف الانتصار في الدقيقة 81, لتحصل على نقاط المباراة الثلاث كاملةً.

الدنمارك تحرز فوزاً على البيرو

واحتضن ملعب سارانسك مباراة الدنمارك والبيرو, التي شهدت إقبالاً جماهيرياً كثيفاً من قبل مشجّعي البيرو, حيث تابعت أداة فريق بلادها القوي, والذي سيطر على معظم أوقات الشوط الأوّل, إلّا أنّ لاعبو الدنمارك تمكّنوا من استحواز الأفضلية في الشوط الثاني. وإثر تمريرة ذكيّة من كريستيان إيريكسن تمكّن المهاجم الدنماركي بولسون من استغلالها وهزّ شباك البيرو, لتنتهي النتيجة بهدفٍ دون مقابل لصالح فريقه.

كرواتيا وفوزٌ مستحق على النسور النيجيرية

وفي المباراة الأخيرة لمنافسات اليوم, حقّق المنتخب الكرواتي فوزاً مستحقّاً على نظيره النيجيري بهدفين دون رد, حيث أهدى مدافع النسور النيجيرية "إيتيبو" الهدف الأول للكروات إثر خطأ ارتكبه ودفع الكرة إلى داخل شباك مرمى فريقه.

سيطر بعدها لاعبو كرواتيا على مجمل اللقاء, وفي الدقيقة 69 حصلوا على ركلة جزاء بعد أنّ ارتكب الدفاع النيجيري خطأ داخل منطقة الجزاء, نفّذها النجم الدولي, لوكا مودريتش بنجاح ليحقق الهدف الثاني لمنتخب بلاده في اولى مبارياته ضمن منافسات مونديال روسيا لكرة القدم.

تجدر الإشارة إلى أنّ 3 مباريات ستقام اليوم الأحد وهي:

كوستاريكا - صربيا (المجموعة الخامسة)

ألمانيا - المكسيك (المجموعة السادسة)

البرازيل - سويسرا (المجموعة الخامسة).