مونديال روسيا: تربّع الأوروغواي على صدارة المجموعة الاولى بفوز عريض على روسيا

شهدت الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الاولى فوزاً كبيراً للأوروغواي على روسيا, فيما فازت السعودية على مصر بهدفين لهدف, وسيطر التعادل بهدفين لهدفين على مباراة إسبانيا والمغرب في المجموعة الثانية, التي شهدت تعادلاً إيجابياً بين البرتغال وإيران.

فوزعريض للأوروغواي على البلد المضيف

تربّع منتخب الأوروغواي على صدارة ترتيب المجموعة الاولى بحصوله على نقاط المباريات الثلاث التي خاضها في الدور الأوّل من بطولة كأس العالم في نسختها الحادية والعشرين المقامة في روسيا.

وحقّق لاعبو الأوروغواي نتيجة كبيرة بفوزهم على روسيا بثلاثية نظيفة, وضعتهم في صدارة المجموعة بتسعة نقاط, حيث افتتح نجم برشلونة, لويس سواريز التسجيل للأوروغواي من ضربة حرّة مباشرة في الدقيقة 10, اتبعه دييغو لاكسالت بهدف ثانٍ إثر تسديدة ارتطمت بقدم المدافع الروسي تشيريشيف واستقرّت في شباك المرمى.

وتعقّدت أمور المنتخب الروسي بعد طرد الحكم للمدافع إيجور سمولنيكوف في الدقيقة 36, إثر تلقيه البطاقة الصفراء الثانية, لتبقى السيطرة الميدانية للأوروغواي حتّى نهاية الشوط الأوّل.

وفي الشوط الثاني حاول مدرّب روسيا إعادة التوازن لأجواء المباراة, حيث أجرى تبديلات حسّنت أداء الفريق الذي أضاع فرصاً عديدة, كان لها حارس الأوروغواي, فيرناندو موسليرا بالمرصاد. ليسجّل اللاعب كافاني الهدف الثالث للأوروغواي معلناً فوزمنتخب بلاده بثلاثية نظيفة.

فوز سعودي متأخّر على مصر

وعلى ملعب فولغوغراد آرينا, تمكّن المنتخب السعودي من تحقيق الفوز على نظيره المصري بهدفين لهدف, بعد مباراة جيّدة الأداء من قبل الطرفين, على الرغم من عدم أهمّية نتيجيتها, نطراً لخروج كلا الفريقين من المنافسات.

وافتتح المصري محمّد صلاح التسجيل لفريق الفراعنة في الدقيقة 22 من الشوط الأوّل, الذي كاد أن يسجّل هدفاً آخر لكنّه أخطأ المرمى في اللحظة الأخيرة. وأضاعت السعودية فرصة التعادل بعد تصدّي الحراس المصري, عصام الحضري لكرة جزاء, عاد بعدها سلمان الفرج لتسجيل هدف التعادل في الوقت بدل الضائع من الشوط الأوّل.

وحصل الفريقان على عدّة فرص في الشوط الثاني, إلّا أنّها ضاعت قبل أنّ تعانق الشباك, حتّى الوقت بدل الضائع حيث تمكّن سالم الدوسري من تحقيق هدف الفوز للسعودية, لتنتهي المباراة بنصرٍسعودي بهدفين لهدف.

المغرب تجبر إسبانيا على التعادل

تأهّل المنتخب الإسباني إلى الدور الثاني بعد تعادل مثير مع نظيره المغربي بهدفين لكلّ منهما, بعد مباراة ماراتونية قدّم فيها لاعبو المغرب مباراة جيّدة المستوى الفني, حيث افتتح خالد بوطيّب التسجيل لفريقه في الدقيقة 13 من الشوط الأوّل, ولم يتأخّر اللاعب الإسباني من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 19 إثر تمريرة متقنة من النجم إنيستا.

وفي الشوط الثاني بدا المنتخب المغربي ندّاً قويّاً للإسبان, حيث تبادل الفريقان الهجمات السريعة دون فاعلية, حتّى الدقيقة 81 التي شهدت هدف التقدّم للمغرب بتوقيع اللاعب البديل يوسف النصيري, احتاج المنتخب الإسباني لتقنية الفيديو بعدها وبالتحديد في الدقيقة 93 ليسجل هدف التعادل من ركلة جزاء.

وبهذا التعادل يتصدّر الفريق الإسباني ترتيب المجموعة الثانية ب 5 نقاط لكلّ منهما و5 أهداف, تليها البرتغال ب 5نقاط و4 أهداف ويتأهّلا معاً إلى دور ال16.

تعادل إيراني مع البرتغال

وفي المباراة الأخرى من المجموعة الثانية, واجه المنتخب البرتغالي نظيره الإيراني في مباراة اتّسمت بالندّية, قدّم فيها الفريقان أداءً جيّداً, وافتتح ريكاردو كواريزما التسجيل للبرتغال في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأوّل.

وفي الدقائق الاولى من الشوط الثاني, ضيّع نجم ريال مدريد, كريستيانو رونالدو فرصة تحقيق التقدّم إثر هدره لركلة جزاء احتسبها الحكم بعد العودة إلى تقنية الفيديو, ليستمرّ لاعبو المنتخب الإيراني بإضاعة الفرص حتّى الوقت بدل الضائع, حيث سجّل أنصاري فارد هدف التعادل من ركلة جزاء بعد ما لمست الكرة يد المدافع البرتغالي واحتسبها الحكم بالعودة لتقنية الفيديو من جديد.