مونديال روسيا: تأهّل صعب للأرجنتين وفرنسا إلى الدور الثاني بجانب الدنمارك وكرواتيا

تمكّنت الأرجنتين من تحقيق فوزٍ صعب على نيجيريا أهّلها للدور الثاني, لترافق كرواتيا التي فازت على آيسلندا بهدفين لهدف, فيما تعادلت فرنسا مع الدنمارك بنتيجة سلبية مكّنت الطرفين من التأهّل, بالرغم من فوز البيرو على أستراليا حيث ودّع الفريقان البطولة.

فرنسا تتعادل مع الدنمارك في مباراة "سيّئة"

تعادل المنتخب الفرنسي مع نظيره الدنماركي بنتيجة سلبية في مباراة سيّئة المستوى الفني من الطرفين. شهدت فرصاً قليلة, حيث جاء أداء الفريقين دون المستوى المطلوب. كما أنّ هذه المباراة الاولى التي انتهت بتعادل سلبي خلال البطولة المقامة حالياً في روسيا.

وبهذه النتيجة ضمن فريقا فرنسا والدنمارك التأهّل لدور ال16, حيث تصدّر الأوّل المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط من انتصارين وتعادل, فيما جاء الثاني في مركز الوصافة ب 5 نقاط من فوز وتعادلين.

البيرو تحقّ فوزاً معنويّاً على أستراليا

وفي المباراة الثانية من المجموعة الثالثة, حقّق منتخب البيرو فوزاً معنويّاً على نظيره الأسترالي بهدفين دون رد, ليودّع الفريقان البطولة بعد أنّ جاءت البيرو في المرتبة الثالثة وتذيّلت أستراليا القائمة.

ةسجّل لاعب البيرو, أندريه كارو الهدف الأوّل لفريقه في الدقيقة 18 من الشوط الأوّل إثر تسديدةٍ قويّة سكنت شباك الحارس الأسترالي, فيما سجّل الهدف الثاني قائد المنتخب, باولو غوريرو في الدقيقة 50 من عمر المباراة.

الأرجنتين تتأهّل بصعوبة بفوزها على نيجيريا

حقّق المنتخب الأرجنتيني فوزاً صعباً وهامّاً على نيجيريا بهدفين لهدف ضمنت به حجز البطاقة الثانية المؤهّلة لدور ال16خلف كرواتيا.

وافتتح التسجيل للأرجنتين نجم برشلونة ليونيل ميسّي بعد تلقيه تمريرة جميلة من لاعب الوسط بانيغا تعامل معها ميسّي بذكاء وأودع الكرة في شباك الحارس النيجيري.

وعادلت نيجيريا النتيجة بعد ما احتسب الحكم ركلة جزاء إثر عرقلة ماسكيرانو لاعب نيجيريا داخل المنطقة وعودته لتقنية الفيديو, نفّذها نجم نسور أفريقيا فيكتور ماسيش بنجاح. لتشهد المباراة أداءّ متوسّطاً من الجانبين, حاول خلالها مدرب الأرجنتين تعزيز صفوف فريقه بالبدلاء الذين غيّروا من مجرى المباراة في دقائقها الأخيرة والتي شهدت هدف الإنقاذ بقدم اللاعب ميتزا في الدقيقة 85 ليخرج فريقه من تحت الأنقاض ويؤهّله للدور الثاني ضمن المجموعة الرابعة, حيث حلّ ثانياً برصيد 4 نقاط من فوز وتعادل وخسارة.

كرواتيا تؤكّد صدارتها لمجموعتها

فاز المنتخب الكرواتي على نظيره الآيسلندي بهدفين لهدف مؤكّداً بهذه النتيجة صدارته للمجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط حصدها ب 3 انتصارات, كان أبرزها على الأرجنتين بثلاثية نظيفة.

وافتتحت كرواتيا التسجيل بهدفٍ جاء بتوقيع ميلادن باديلي, في الدقيقة 53 من عمر المباراة التي شهدت منافسة قويّة من جانب لاعبي آيسلندا الذين قدّموا أداءً استحقّ التقدير, تتوّج بتحقيق هدف التعادل في الدقيقة 76 حمل توقيع اللاعب غيلفي سيغوردسون. فيما عاد الكرواتي إيفان بيريسيتش ليسجّل هدف الفوز لفريقه في الدقيقة الأخيرة من المباراة, معلناً فوزه وتأهّله لدور ال16 في صدارة المجموعة الرابعة.