مونديال روسيا: السويد في ربع النهائي وركلات الترجيح تمكّن إنكلترا من تخطّي كولومبيا

حجز المنتخب السويدي بطاقة التأهّل للدور ربع النهائي بعد فوزه على الفريق السويسري بهدفٍ يتيم, بعد مباراةٍ متوازنة الأداء من الطرفين, فيما احتاج المنتخب الإنكليزي لركلات الترجيح لتأهّل إلى الدور ذاته بعد تعادلٍ إيجابي مع كولومبيا في الوقت الأصلي والإضافي.

السويد تهزم سويسرا 

تأهّلت السويد إلى دور الثمانية من منافسات دور ال16 من بطولة كأس العالم 2018 في روسيا بعد فوزها على سويسرا بهدف دون رد, في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب "كريستوفسكى".

وشهدت المباراة بالعموم أداءّ فنيّاً جيّداً من الطرفين, استحوذ فيها لاعبو السويد على أفضلية نسبية مكّنتهم من شنّ هجماتٍ مركّزة لم يُكتب لها النجاح, حتّى الدقيقة 68 من عمر المباراة حيث سجّلت هدفاً حمل توقيع لاعبها إيميل فورسبيرغ الذي سدّد كرة قويّة ارتطمت بقدم أحد لاعبي سويسرا وغيّرت مسارها لتعانق شباك الحارس سومر.

وكانت السويد قد تصدّرت المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط بفوزها على كلّ من كوريا الجنوبية والمكسيك وخسارتها أمام ألمانيا, متقدّمة على المكسيك بفارق الأهداف.

إنكلترا تتخطّى كولومبيا بصعوبة

احتاج المنتخب الإنكليزي لركلات الترجيح لتحقيق الفوز على نظيره الكولومبي بعد أن انتهى الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف.

وافتتحت إنكلترا التسجيل أوّلاً من ضربة جزاء نفّذها النجم هاري كين في الدقيقة 56, لتأخذ المباراة بعدها طابعاً نديّاً من قبل لاعبي الفريقين, وصل لحدذ العنف أحياناً, حتّى تمكّن النجم الكولومبي ييري مينا من تحقيق التعادل بكرةٍ رأسيّة في الدقيقة الإضافية الثانية من الوقت الأصلي للمبارة.

ولعب الفريقان الوقت الإضافي بحصّتيه, حيث لم يتمكّن لاعبوهما من هزّ الشباك, لتكون ركلات الترجيح هي الفصل والتي أهدرت فيها كولومبيا ركلتين, فيما أهدر لاعب إنكليزيّ واحد وتنتهي المباراة بفوز الأخيرة وتأهّلها لدور الربع نهائي حيث ستلاقي السويد.