مونديال روسيا: البرازيل للدور الثاني والوقت بدل الضائع يُخرج اليابان

حجز المنتخب البرازيلي بطاقة التأهّل للدور ربع النهائي بفوزه السهل على نظيره المكسيكي بهدفين دون رد, في مبارةٍ تألّق فيها النجم "نيمار", في الوقت الذي خرجت فيه اليابان بعد خسارتها أمام بلجيكا في "الوقت القاتل".

نجوم السامبا يرقصون فرحاً بالتأهّل للربع النهائي

استحقّ المنتخب البرازيلي التأهّل للدور ربع النهائي بفوزه على المكسيك بهدفين دون مقابل, في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب "كوزموس آرينا", في منافسات الدور الثاني لبطولة كأس العالم الحادية والعشرين المقامة في روسيا.

وقدمّ لاعبو المنتخبين مباراةً قويّة الأداء, مع أفضلية نسبية للبرازيل التي أهدرت فرصاً عدّة تألّق حارس المكسيك غييرمو أوتشوا في التصدّي لها, خلال الشوط الأوّل والذي انتهى بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني, بدا أداء منتخب السيليساو أكثر اتذزاناً وانسجاماً, حيثّ تألّق نجم باريس سان جيرمان نيمار وصنع واستطاع فتح مساحات لزملائه, تمكّن في إحداها من تسجيل هدف السبق للبرازيل في الدقيقة 51.

حاول بعدها لاعبو المكسيك تعديل النتيجة, لكنّ محاولتهم باءت بالفشل بسبب التنظيم الدفاعي الذي ظهر به لاعبو البرازيل, التي عادت وسجّلت هدفاً ثانياً إثر مجهودٍ فردي لنيمار الذي وضع الكرة على طبقٍ من ذهب للبديل روبرتو فيرمينو قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بدقيقتين.

وأهّل هذا الفوز البرازيل إلى الدور ربع النهائي لتلاقي بلجيكا الفائزة على اليابان بصعوبة.

بلجيكا إلى الربع النهائي بفوزها على اليابان في الوقت القاتل

ودّع المنتخب الياباني بطولة كأس العالم 2018 بعد خسارته أمام بلجيكا بثلاثة أهداف لهدف في مباراةٍ مثيرة, تقدّم فيها اليابانبون أوّلاً وبهدفين, لتعود بلجيكا وتسجّل ثلاثة أهداف ضمنت بها التأهّل للدور ربع النهائي وتلاقي البرازيل.

وبدأت المباراة بأداء مفاجئ للاعبي منتخب الساموراي الذين باغتوا منطقة عمليات بلجيكا بعدّة فرص, التي سرعان ما انتفض لاعبوها وبدؤوا بشنّ هجماتٍ مكثّفة على مرمى الخصم, ولم تتمكّن كلّ المحاولات من الجانبين من هزّ الشباك, في ظلّ تألّق حارسي المنتخبين.

وفي الشوط الثاني تسارعت وتيرة اللعب, خاصّة من جانب اليابان التي قدّمت أداءً كرويّاً ممتعاً, التي افتتحت التسجيل في الدقيقة 47 من انفرادةٍ لجينكي هارغوتشي الذي أودع الكرة في شباك بلجيكا معلناً الهدف الأوّل, ليعود نجم الساموراي تاكاتشي إينوي ويحرز الهدف الثاني في الدقيقة 52.

انتفض بعدها لاعبو بلجيكا الذين كانوا على موعد مع الهدف الأوّل في الدقيقة 69 برأسية يان فيرتونغن بطريقة غريبة, ليستمرّ الضغط البلجيكي حتّى ينجح البديل مروان فلايني من تحقيق التعادل في الدقيقة 74, فيما خطف النجم ناصر الشاذلي هدف الفوز في الدقيقة الإضافية الرابعة, لتتأهّل بلجيكا وتلاقي البرازيل في الدور ربع النهائي.