مونديال روسيا: إنكلترا تتخطّى السويد وركلات الترجيح تؤهّل كرواتيا على حساب الدولة المضيفة

حسم المنتخب الإنكليزي بطاقة التأهّل للمربّع الذهبي من بطولة كأس العالم 2018 بعد تجاوزه السويد بهدفين دون رد, فيما احتاجت كرواتيا لركلات الترجيح لتتخطّى روسيا, الدولة المضيفة, بعد ما انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل بينهما.

إنكلترا تحقّق فوزاً سهلاً على السويد

في ثالث مباريات الدور ربع النهائي لنهائيات كأس العالم بنسختها الحادية والعشرين والمقامة في روسيا, فاز منتخب إنكلترا على نظيره السويدي بهدفين دون مقابل, وذلك على ملعب "كوزموس آرينا" أمام جمهورٍ غفير.

وبدأت المباراة بضغطٍ للاعبي الفريق الإنكليزي وأداءٍ سيّء وغير متوقّع للفريق السويدي, حيث افتتح هارى ماغواي الهدف الأوّل في الدقيقة 30, وفي ظلّ استمرار فرض الإنكليز لأدائهم على أرض الملعب, تمكّن "ديلي آلي" من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 59 من عمر المباراة برأسيّة رائعة هزّ بها شباك السويد.

وبهذه النتيجة, حجزت إنكلترا مقعداً لها في الدور نصف النهائي لتواجه فيه منتخب كرواتيا التي فازت على روسيا بركلات الترجيح.

منتخب البلد المضيف يودّع البطولة

ودّعت روسيا, صاحبة الأرض والجمهور, مونديال كأس العالم 2018 إثر خسارتها أمام كرواتيا بركلات الترجيح بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل بهدفين لكلّ منهما.

وبدأ المنتخب الروسي بالتسجيل أوّلاً عبر لاعبه دينيس تشيرشيف, الذي أحرز هدفاً في الدقيقة 31 من تسديدةٍ قويّة فشل الحارس الكرواتي بالتصدّي لها, إلّا أنّ الكروات تمكّنوا من تحقيق التعادل في الدقيقة 39 بعدا ما استفاد اللاعب اندريج كراماريتش من كرةٍ عالية مرّرها زميله ماريو ماندزوكيتش, حوّلها برأسه داخل شباك الروس, وانتهى الوقت الأصلي بهدفّ لهدف.

وبعد مرور 10 دقائق من الحصّة الإضافية الاولى, أحرزت كرواتيا الهدف الثاني حمل توقيع دوماجوف فيدا, وجاء ردّ الروس سريعاً بعد مرور 4 دقائق فقط, حينما سجّل ماريو فيرناديز هدف التعادل من رأسية جميلة, لينتهي الوقت الإضافي بالتعادل ويحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح, والتي حسمها لاعبو كرواتيا بنتيجة 4-3, وتتأهّل للمربّع الذهبي في مواجهة إنكلترا.