منظمة نساء للدفاع عن روج آفا تناشد بتأسيس لجان محلية

أوضحت منظمة نساء للدفاع عن روج آفا أن حماية روج آفا تعني حماية ونشر ثورة المرأة في أرجاء العالم وناشدت لتأسيس منصات ولجان محلية.

نشرت منظمة نساء للدفاع عن روج آفا بياناً من أجل تصعيد النضال الهادف لدعم روج آفا.

ووجّه البيان التحية إلى نساء كردستان والعالم اللواتي يشاركن في فعاليات المقاومة من أجل روج آفا وتابع "عبّر الملايين من الأشخاص والنساء في كل أجزاء كردستان وجميع أرجاء العالم عن دعمهم لنضالنا ونددوا بالاحتلال والتطهير العرقي والهجمات الممنهجة على النساء. لكن مازالت الجرائم ضد الإنسانية مستمرة وتستهدف قوى الاحتلال المناطق المتفرقة من روج آفا واحدة بعد الأخرى. وبشكل خاص تواجه المجتمعات القديمة على هذه الأرض من مسيحيين وكرد وعرب خطر التطهير العرقي. وتحدث كل هذه الجرائم بشكل مخطط وبدعم من المؤسسات الدولية. ومن أجل إيقاف هذه الحرب القذرة والمساومات على الشعب والأرض والمصادر الطبيعية في روج آفا يجب تنظيم مقاومة دولية قوية ودائمة من أجل القضاء على النظام الظالم واللاأخلاقي."

وجاء في نص البيان:

"بادرت النساء في العديد من الدول والمدن المختلفة إلى تأسيس لجان النساء تدافعن عن روج آفا من أجل تعزيز وربط النساء بمقاومة شقيقاتهن. وأسست النساء حتى الآن 20 لجنة في كتالونيا، إسبانيا، إيطاليا، ألمانيا، سويسرا، اليونان وأمريكا الجنوبية. وهذه خطوة مهمة جداً.

هدف حملة النساء تدافعن عن روج آفا

هدف حملة النساء تدافعن عن روج آفا:

أطلقت حملة النساء تدافعن عن روج آفا في شهر آب من عام 2019 من قبل مؤتمر ستار. هدف الحملة هو رفع صوت النساء ضد حرب الاحتلال التي تشنها تركيا وهجماتها على ثورة المرأة في غرب كردستان وتطوير الاتحاد بين مقاومات المرأة. هدفنا هو أن يفهم الرأي العام أن الحرب على روج آفا ونظام الإدارة الذاتية القائم على حرية المرأة والنظام البيئي هي حرب على جميع النساء والشعوب التي تبحث عن حياة حرة وشريفة.

نحن نعيش في عصر حيث يهدد النظام الأبوي والقوى العالمية وعملاؤها المحليون حياة ومستقبل الملايين من الأشخاص في العالم كله. ويمارس هذا النظام اعماله عن طريق الإبادة بحق المرأة والشعوب والدكتاتورية الفاشية ونهب الأرض وامتصاص الدم عن طريق الرأسمالية والتخريب البيئي والاحتلال وتهجير الناس. ويتصاعد الاعتراض ومقاومة النساء ضد هذه المخاطر في كل مناطق العالم. وكل أشكال النضال ضد الفاشية والاستعمار وسلطة الرجل هي أجزاء من النضال المشترك. وعلى هذا الأساس يجب أن القضاء على تسلط واكاذيب العدو والحفاظ على مستقبلنا في روج آفا وكل مناطق العالم.

"حماية روج آفا هي حماية الحرية وإرادة المرأة"

حماية روج آفا يعني حماية حرية وإرادة المرأة الحرة وكرامتها، وحماية وجود، ثقافة، لغة وهوية المرأة ضد الاستعمار، وحماية الحياة الحرة والسلمية والجمعية، وتنظيم الدفاع الذاتي للمرأة، وتأمين حقوق التربية والصحة والعدالة للجميع، وتطوير عقلية المرأة على أساس الجنولوجي، والحفاظ على طرق العيش والاقتصاد الجمعي والبيئي، وحماية الطبيعة وجميع مواردها.

الحاجة إلى نضال طويل الأمد

إننا نحمي القيم العالمية لنضال حرية المرأة في روج آفا.ونحن بحاجة إلى نضال طويل الأمد ومنظم من أجل حماية هذه القيم في كل مناطق العالم. لكن في الوقت نفسه يجب علينا تجميع كل قوانا وطاقاتنا في بعض لحظات التاريخ وتصعيد فعالياتنا وسياستنا في المجالات والمستويات المختلفة. وفقط بهذه الطريقة يمكن لنا حماية وجودنا وقيمنا أمام هجمات الإبادة.

هذه الحرب تظهر الأزمة العميقة للنظام الأبوي الرأسمالي. وتهاجم الدولة التركية ومرتزقتها المرأة ومنظور تحرير المرأة بشكل خاص. ويهدف النظام المتحكم عن طريق الحرب الإمبريالية العالمية الثالثة إلى الاستمراربالحياة عن طريق تأسيس "النظام العالمي الجديد." لذلك يصعد من هجماته ضد مكتسبات النضال من أجل الديمقراطية للمرأة والشعوب في أرجاء العالم الأربعة. ولكن في وقت هناك مخاطر الفناء فإنه في الوقت نفسه هناك إمكانات من أجل الخلاص من خطر الإبادة والتسلط. وفقد النظام المتسلط ومؤسساته الدولية شرعيتها. ووصل الناس إلى نتيجة أنه يمكن التخلص من أزمات هذا النظام عن طريق التغييرات الجوهرية الديمقراطية. وبتصعيد ومشاركة النضال من أجل الحرية يمكن لنا الاستفادة من بناء بدائل ديمقراطية مجتمعية واتحادية. يمكن لنا القضاء على أزمات النظام المتسلط عن طريق بناء وحماية الأنظمة الجديدة الاجتماعية والديمقراطية للشعوب على أساس حرية المرأة والنظام البيئي والعدالة.

مناشدة من أجل بناء لجان المرأة تدافع عن روج آفا

نحن ندعو إلى إنشاء لجان تدافع عن المرأة لروجافا في جميع مناطق كردستان والشرق الأوسط وأجزاء أخرى من العالم. هنا يمكننا تبادل المعرفة والخبرات من نضالات وحركات المرأة للبدء في خطوات ومبادرات جديدة. ونحن نسعى جاهدين للوصول إلى كل امرأة في المجتمع والنساء من جميع أنحاء مجتمعاتنا. كل امرأة ، يمكن أن تفعل شيئًا للدفاع عن روجافا. كل جهد ممكن لوقف الحرب والإبادة الجماعية والاحتلال قيمة!.

نحن نستعد لخطوة أخرى من كفاحنا المشترك في 25 نوفمبر،اليوم الدولي للقضاء على جميع أشكال العنف ضد المرأة. جنبا إلى جنب مع شقيقات Mirabal الثلاث ، ندعو إلى استذكار شهداء مقاومة روجافا التي ترمز لثورة المرأة: هيفرين خليفة ، أمارا ريناس وعقيدة عثمان. وسنبقى نواصل دربهم.

الدفاع عن روجافا يعني الدفاع عن ثورة المرأة في جميع أنحاء العالم!

بوحدتنا سنقاوم،ندافع وننتصر.