مقتل فلسطيني برصاص جيش الإسرائيلي

قتل فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، خلال مواجهات في شمال الضفة الغربية المحتلة.

قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن محمد بشارات، البالغ من العمر 21 عاماً أصيب برصاصة في الصدر في بلدة طمون في شمال شرق نابلس.
وفي نفس السياق، لم يتسن لناطقة باسم الجيش الاسرائيلي تأكيد مقتل الشاب الفلسطيني لكنها أشارت إلى وقوع مواجهات خلال عملية عسكرية في البلدة.
وأفاد الجيش الاسرائيلي في بيان له: "قام نحو خمسين فلسطينيا برشق جنودنا بالحجارة والزجاجات الحارقة حيث رد جنودنا بوسائل مكافحة الشغب وإطلاق النيران بالرصاص الحي".
وقالت الوزارة الفلسطينية من جهتها إن ثلاثة فلسطينيين أصيبوا بالرصاص الحي فيما أصيب ثلاثة آخرون برصاص مطاطي.
وتشهد الضفة الغربية المحتلة منذ عدة أسابيع مواجهات بين الفلسطينين وجنود الجيش الإسرائيلي .
وقتل إسرائيليان بالرصاص في 7 تشرين الاول/اكتوبر في احدى المناطق الصناعية الإسرائيلية المتاخمة للمستوطنات. ولا تزال القوات الاسرائيلية تبحث عن منفذ هذا الهجوم والذي يبلغ من العمر 23 عاماً بحسب القوات الإسرائيلية .
وهاجم فلسطيني جندياً اسرائيلياً وأصابه بجروح طفيفة الاثنين في الخليل بالضفة الغربية المحتلة ثم قتل برصاص القوات الاسرائيلية بحسب الجيش الاسرائيلي.
وتوفيت فلسطينية في 12 تشرين الأول/أكتوبر متأثرة بجروح أصيبت بها، بحسب مصادر طبية وأمنية فلسطينية، برشق حجارة من قبل مستوطنين إسرائيليين لسيارتها جنوب نابلس. 
وقالت الشرطة الاسرائيلية إنها فتحت تحقيقا وأكدت رشق الحجارة لكن بدون تحديد مصدرها.
ومن جانب آخر، تشهد الحدود بين إسرائيل وقطاع غزة منذ 30 أذار/مارس، "مسيرات العودة" التي ينظمها الفلسطينيون رفضاً للحصار المفروض على القطاع منذ أكثر من عشرة أعوام وتأكيداً لحقهم في العودة 
وقتل أكثر من مئتي فلسطيني برصاص الجنود الإسرائيليين منذ بدء هذه التظاهرات