مصر: مقتل 59 "تكفيريّاً" خلال اشتباكات مسلّحة شمال ووسط سيناء

شهدت مناطق شمال ووسط جزيرة سيناء مواجهات مسلّحة بين الجيش والشرطة المصريّة من جهة, ومجموعة "تكفيريّة شديدة الخطورة", أسفرت عن مقتل 59 من المجموعة إلى جانب 7 عسكريّين من بينهم ضابط, وفقاً لبيان قيادة الجيش المصري.

وأشار بيان القيادة العامّة للقوّات المسلّحة المصريّة, الصادر اليوم الثلاثاء (22 كانون الثاني), إلى أنّ الحملة العسكريّة على "التكفيريّين" في شمال ووسط جزيرة سيناء اسفرت عن مقتل 44 مسلّحاً "عُثر بحوزتهم على عدد من البنادق مختلفة الأعيرة وعبوّات ناسفة معدّة للتفجير, وحزام ناسف".

وأوضح البيان أنّ الشرطة المصريّة نفّذت "عمليّة نوعيّة" و"ضربة استباقيّة" على معاقل ل"تكفيريّين شديدي الخطورة", قُتل خلالها 15 منهم, دون ذكر مكان وتاريخ العمليّة.

يُذكر أنّ الجيش المصري كان قد أطلق عمليّة "أمنيّة واسعة النطاق" في بداية شهر شباط من العام الماضي على "متشدّدين" ينتمون لتنظيم داعش, في عدّة مناطق بجزيرة سيناء, شارك فيها الآلاف من أفراد الجيش والشرطة بدعم جوّي وبالأسلحة الثقيلة.

وذكر البيان المتعلّق بالعمليّة الأخيرة, أنّ الجيش تمكّن من إلقاء القبض على 142 من "العناصر الإجراميّة", مشيراً إلى أنّهم مطلوبون جنائيّاً, وتمّت إحالتهم إلى القضاء, كما نوّه إلى أنّ 6 من عناصر الجيش قتلوا, من بينهم ضابط خلال الاشتباكات مع "التكفيريّين".